اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له أمس مع شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب وذلك على هامش مشاركته بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.
وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع “ تشرفت مع أخواني أعضاء الوفد الكويتي بلقاء فضيلة شيخ الأزهر وتناولنا العديد من المواضيع والأمور التي تهم الأمة الاسلامية وشكرناه على الدعوة لحضور هذا المؤتمر المعني بنصرة القدس الشريف».
وأضاف “أرى شخصيا أنه لو تم تسليط الضوء على قضية القدس الشريف والمساهمة في اعادة نشر الوعي بأهميتها لكان انجازا كافيا».
ومضى قائلا “ رغم اننا نطمح ونتطلع لشيء أكبر وأهم خاصة أن المؤتمر سيرسل رسالة الى العالم بأن قضيتنا هي قضية حقيقية وانسانية وتمثل الديانات كافة وهي بالمناسبة ممثلة في هذا المؤتمر وستعبر الكلمات التي ستلقى عن حقيقة هذه القضية بغير ما يحاول الاعلام الصهيوني ابرازه بشكل معين مخالف للواقع».
وأعرب الغانم عن تمنياته في ان يوفق المشاركون في المؤتمر وأن ينجح في تحقيق أهدافه وقال “أرى أن اقامته خطوة في الطريق الصحيح وأقول لمن يرى أن هذه الخطوة ليس لها داع أو لن تكون مفيدة ماهو مشروعكم البديل وما هي اقتراحاتكم لنصرة القدس».
واضاف ان “كان الاقتراح هو الصمت ونسيان القضية تماما فانه بالتأكيد لا يتوافق مع معتقداتنا ولا مع شرعنا ولا مع مبادئنا».
وقال “سنستمر في نشاطنا كل في مجاله ونحن اليوم نجتمع مع مرجعيات دينية ستكون مساندة لهذه القضية باذن الله».
وعقب المباحثات قام الغانم والوفد المرافق له بجولة في (مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية) حيث استمع الى شرح مفصل من القائمين على المركز ودوره في الرد على كل ما يثار عن الاسلام في المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بمختلف اللغات.
ويضم الوفد المرافق للغانم النواب راكان النصف وعلي الدقباسي وعبدالوهاب البابطين وناصر الدوسري.