كرمت الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة أمين السر النائب الدكتور عودة الرويعي اليوم الاربعاء الامين العام السابق لاتحاد برلمانات الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي محمود قليج تقديرا وعرفانا بدوره المتميز في دعم العمل البرلماني الاسلامي المشترك.
وجاء التكريم على هامش اعمال الدورة ال13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي التي تختتم اعمالها في العاصمة طهران في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
وقال الرويعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تكريم الشعبة يأتي تقديرا لدور قليج المتميز في خدمة الاتحاد وتطوير أعماله منذ توليه منصبه في مايو 2008 واصفا إياه بأنه كان "مثالا في النزاهة والالتزام بلوائح المنظمة وحريصا على تقريب وجهات النظر وجمع الكلمة بين المجالس الاعضاء في الاتحاد".
ومن جهته أعرب قليج عن شكره وتقديره واعتزازه بمبادرة الشعبة البرلمانية الكويتية مشيرا الى ان "لفتة الوفاء" الذي حظي بها ليست بغريبة على مجلس الامة الكويتي الداعم لمسيرة العمل البرلماني الاسلامي المشترك.
وشارك في تسليم (درع المجلس) الى جانب الرويعي في التكريم كل من عضو اللجنة التنفيذية للشعبة النائب الدكتور خليل عبدالله وأمين عام مجلس الامة علام الكندري.
وكان المؤتمر زكى رئيس الجمعية الوطنية السنغالية قريشي نياس أمس الثلاثاء أمينا عاما جديدا للاتحاد لفترة ولاية مدتها اربعة سنوات خلفا للتركي قليج
.