أعلن المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) الدكتور سعود الحربي تكريم المنظمة لرئيس الجمهورية الجزائرية عبدالعزيز بو تفليقة نظرا إلى الدور الكبير الذي يقوم به في دعم ورعاية المنظمة.
وقال الحربي في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن المنظمة سلمت الرئيس بوتفليقة درعها تقديرا منها لما قدمه من أعمال جليلة في سبيل إرساء ثقافة الحوار والمصالحة والتعايش السلمي والعيش المشترك ودعم مسارات التربية والعلم والثقافة والتنمية المستدامة.
وأشار إلى أن درع المنظمة التي تم اختيارها له عبارة عن رمز شجرة الزيتون لما لها من دلالة كرمز للاصالة والسلام والمصالحة والوحدة والتعايش السلمي والحكمة والتعقل والرجاء الرصين الذي يهدي الى الصفاء والإخلاص.
يذكر أنه تم اختيار الدكتور الحربي سبتمبر الماضي لمنصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) لفترة أربع سنوات مقبلة.
وجاء اختيار الكويتي الحربي في الانتخابات التي جرت خلال الدورة غير العادية السادسة للمؤتمر العام ل(ألكسو) التي استضافتها الكويت لاختيار مدير عام للمنظمة.
ومنظمة ألكسو هي إحدى منظمات جامعة الدول العربية وتهدف إلى التمكين للوحدة الفكرية بين أجزاء المنطقة العربية عن طريق التربية والثقافة والعلوم ورفع المستوى التربوي والتعليمي والثقافي والعلمي للدول الأعضاء وتتخذ من تونس مقرا دائما لها.