أكد المهاجم البرازيلي الدولي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان، أن مواطنه رونالدينيو الذي أعلن خوضه سلسلة من المباريات الودية هذا العام ليعتزل كرة القدم، سيترك ورائه مسيرة من الصعب تخطيتها.
وأكد نيمار في رسالة عبر حسابه على إنستغرام، التي أرفقها مع صورة ظهر فيها منحنياً له تبجيلاً: "إنه لشرف أن تشارك في جزء من تاريخه، دائماً سأتذكر مرحك في الملعب، تركت مسيرة من الصعب على أحد تخطيها في فن كرة القدم".
وتابع: "شكراً لكل ما قدمته لمحبي كرة القدم"، ويتشارك نيمار مع رونالدينيو في ارتداء قميص برشلونة الإسباني في السابق، والنادي الباريسي الذي بدأ منه رونالدينيو مشواره الاحترافي في أوروبا.
وذكر نيمار في صور أخرى باللحظات التي تشاركها مع رونالدينيو خلال مشاركتهما مع المنتخب البرازيلي.
وكان النادي الأخير الذي لعب به رونالدينيو (37 عاماً) هو فلومينينزي البرازيلي في 2015 ومنذ هذا التاريخ شارك في مباريات ودية وخيرية، حول العالم.
وأعلن شقيق ووكيل النجم البرازيلي رونالدينيو، روبرتو دي أسيس موريرا، رسمياً أمس الثلاثاء، اعتزال اللاعب المبتعد عن الملاعب منذ عامين، وأنه سيكون هناك عدة مباريات ودية لتوديعه.
وبدأ رونالدينيو مشواره الكروي في 1998 مع غريميو، ثم حط الرحال إلى القارة الأوروبية عبرة بوابة باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم منه إلى برشلونة الإسباني.
وبعد 5 مواسم بقميص البلاوغرانا، رحل النجم البرازيلي لميلان الإيطالي، ثم عاد للقارة اللاتينية مع كيريتارو المكسيكي.
كما دافع أيضاً عن قمصان فلامنغو وفلومينينزي وأتلتيكو مينيرو في البرازيل.