أوضح حارس مرمى إسبانيول المخضرم، دييغو لوبيز، الذي تصدى لركلة جزاء سددها مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمس الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، ليقود فريقه للفوز بهدف نظيف، أنه أصاب في تخمين مسار الكرة لأنه درس طريقة تسديد نجم "البلاوغرانا" لمثل هذه الكرات.
وعقب تدريب فريقه صباح اليوم الخميس، قال دييغو لوبيز، الذي ساهم أمس في إلحاق أول هزيمة بالبرسا عقب سلسلة انتصارات استمرت لـ29 مباراة في كل المسابقات: "توجهت نحو الجانب الأيسر لأن ميسي يصوب أكثر في هذا الاتجاه بحسب الإحصائيات".
وعلى الرغم من ذلك، أقر الحارس السابق لريال مدريد وميلان، بصعوبة التصدي لكرات البرغوث الأرجنتيني، وقال: "إنه أمر معقد، ليو لا يمكن التنبؤ به، لأنه سدد تقريباً في كل الاتجاهات، آخر ركلتي جزاء سددهما أمامي كانتا على اليسار وحاولت أن أبذل قصارى جهدي لإبعادهما".
وأعرب لوبيز عن سعادته بتصديه لضربة الجزاء، ما ساهم في فوز إسبانيول على برشلونة في "الديربي" الكاتالوني أمس على ملعب كورنيلا البرات.
وعلى الرغم من هذا الفوز في ذهاب ربع نهائي كأس الملك، حذر حارس المرمى من أن مباراة الإياب ستكون معقدة، مستبعداً في نفس الوقت أن يكتفي فريقه بالدفاع على ملعب كامب نو.
وقال: "إذا لم نسجل فستكون الأمور معقدة للغاية، لكننا نستطيع أن نسجل أهدافاً، إنه انتصار هام على مستوى الروح المعنوية، على الرغم من أن النتيجة ليست كبيرة، سيتعين علينا بذل جهد كبير" في الإياب.