قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لميليشيا حزب الله إن جيش النظام السوري وحلفاءه سيطروا على قاعدة أبو الظهور الجوية في محافظة إدلب اليوم السبت.
وأضافت أنهم توغلوا في القاعدة الجوية العسكرية قبل ساعات ويواصلون تقدمهم لبسط السيطرة داخل أكبر معقل لقوات المعارضة في سوريا.
وقبل أيام تمكنت قوات النظام في سوريا مع الميليشيات الموالية لها من التموقع على مشارف مطار أبو الظهور العسكري شرق الريف الإدلبي، بعد أكثر من عامين على خسارتها له.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقتها بتمكن قوات النظام من تحقيق تقدم، والسيطرة على عدد من القرى والبلدات في طريقها إلى المطار الاستراتيجي، وذلك بعد 3 أشهر من حملة عسكرية شرسة تمكنت #قوات_النظام خلالها من السيطرة على 95 قرية في ريف #إدلب وضواحيه.
وجاء ذلك التقدم على الأرض بالتزامن مع مواصلة طائرات النظام استهدافها لعدد من المناطق في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، ضمن محاولة لفرش سجادة نارية أمام قوات النظام تمهيداً للوصول إلى المطار واستعادته من #قوات_المعارضة.
وأدت قوة المعارك إلى حركة نزوح كبيرة للمدنيين وسط أحوال إنسانية ومناخية صعبة، حيث دفع التدهور الميداني 150 ألف شخص للنزوح من أرياف إدلب وحماة وحلب، قاصدين وسط مدينة إدلب، التي تردى الوضع الإنساني فيها بسبب اكتظاظها بالسكان والنازحين.