واصل نواب « الامة « استنكار تدخل السفارة الايرانية في الشان الداخلي الكويتي والتشكيك في نزاهة المؤسسة القضائية الكويتية المستقلة، وأبدى النائب طلال الجلال رفضه واستنكاره الشديد لبيان السفارة الايرانية في الكويت الذي تجاوز الاعراف الديبلوماسية ويعتبر تدخلا واضحا في شؤون الكويت الداخلية.
 
وقال الجلال: اذا كان من حق ايران ان توضح موقفها من خلية العبدلي الارهابية المتهمة بالتخابر مع ايران وحزب الله، فليس من حقها ابدا ولا مسموحا لها ان تنتقد اتهامات النيابة العامة وتصفها بالواهية، كما ان توضيح موقفها يجب ان يكون من خلال القنوات الرسمية المتعارف عليها.  واستنكر النائب عبدالله العدواني  بيان السفارة الايرانية في دولة الكويت  والذي جاء مخالفا للاعراف الديبلوماسية وكان تدخلا مباشرا  في شؤون الكويت داعيا ايران الي احترام السيادة الكويتية والكف عن اثارة القلاقل والمشاكل في منطقة الخليج .
 
وراى العدواني ضرورة ان تخفض حكومة دولة الكويت تمثيلها مع جمهورية ايران الاسلامية وان  تتحفظ في العلاقة الحالية.
مشيرا الي انه مالم تعتذر ايران عن تدخلاتها وتكف يدها عن هذا الامر محليا واقليما فلن يستتب الامن في منطقة الخليج العربي.
 
.وطالب العدواني اعتبار حزب الله اللبناني منظمة ارهابية نظرا لما يضمره هذا الحزب من خطر على ابناء دول مجلس التعاون الخليجي لافتا الي اننا جميعا ندرك سوء مخططاته وتدخلاته في دول الجوار ولجوءه الي سياسة العنف والقتل والتدمير كما هو نهج داعش الارهابية.