قال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أمس الثلاثاء إن تمرين (أسد الجزيرة 2) الذي تجريه وحدات (الحرس) يسهم في الوقوف على مستوى الكفاءة الفنية للقوات والتأكد من جهوزيتها لتنفيذ المهام القتالية. وأشاد الفريق الرفاعي في بيان صادر عن (الحرس) بأداء جميع الوحدات المشاركة في التمرين الذي نفذته قيادة الحماية والتعزيز في معسكر الشيخ سالم العلي بالتعاون مع الجيش الكويتي ممثلا في الشرطة العسكرية والحرس الاميري. ونقل إليهم تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في رئيس الحرس سمو الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
وطالب المشاركين في التمرين الذي “يسهم في تحقيق التكامل بين المؤسسات العسكرية في الدولة” ببذل المزيد من الجهود بغية الوصول إلى أفضل المستويات.
وأعرب الفريق الرفاعي عن الفخر بالإنجاز الذي حققته وحدات الحرس الوطني في هذا التمرين الذي يعكس قوتها وجهوزيتها في تنفيذ العمليات المساندة.
من جانبه قال قائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد أحمد إن فعاليات التمرين تمت في ظروف مشابهة لعمليات القتال الحقيقية لاستيضاح مستوى القدرة على التعامل مع الأحداث والتهديدات المختلفة ومن ثم تحقيق أقصى درجات الاستعداد.
وأكد أهمية التمارين الميدانية في إكساب المنتسبين الكثير من المهارات في التعامل مع مختلف الظروف وتحقيق بنود الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 (الأمن أولا) والمتعلقة بالتدريب المستمر للحفاظ على الجهوزية الدائمة.
شهد التمرين القائد العام للحرس الوطني البرتغالي الفريق ماثيو دي سيلفا.