سددت تركيا لطمة قوية لآمال هولندا الضعيفة بالفعل في بلوغ نهائيات بطولة اوروبا 2016 لكرة القدم بالفوز على ضيفتها 3 -صفر يوم الاحد لتترك هولندا في المركز الرابع في المجموعة الاولى.

سجل اوزان اوزياكوب واردا توران هدفين للفريق المضيف في الشوط الاول وأكمل بوراك يلمظ الثالث في الدقيقة 85 لتحصل تركيا على النقاط الثلاث وترتقي الى المركز الثالث متفوقة بنقطتين على هولندا.

وكانت هولندا خسرت على نحو مفاجيء الاسبوع الماضي على ارضها أمام ايسلندا لتصبح في خطر حقيقي وعلى شفا الغياب عن بطولة اوروبا لاول مرة منذ ثلاثة عقود لكن المدرب داني بليند لم يجد انتفاضة سريعة من لاعبيه يوم الاحد. ولم يبذل الهولنديون المجهود الكافي للعودة في النتيجة.

كان المنتخب التركي قد أكرم ضيافة نظيره الهولندي في وقت سابق بعدما سحقه بثلاثية نظيفة في مدينة كونيا التركية لحساب نفس المجموعة.

وبهذا ترفع تركيا رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد المنتخب الهولندي عند 10 نقاط في المركز الرابع قبل جولتين على نهاية التصفيات.

فان بيرسي يتحسر

من جهته أعرب روبن فان بيرسي مهاجم منتخب هولندا عن استياءه الكبير من النتيجة التي خرجت بها مباراة تركيا بالخسارة بثلاثية نظيفة، مشيرا إلى أن الأمر أصبح كارثي.

وقال فان بيرسي مهاجم فنبرخشة التركي في تصريحات عقب المباراة: «يا لها من خيبة أمل، لا أستطيع إخفاء ذلك، الأمر موجع للغاية، التأهل الآن لم يصبح بين إيدينا». وأضاف: «الأمر الكارثي، وفظيع للغاية، حقا أجد الخسارة مروعة، التصفيات صعبة للغاية، لكن في الحقيقة لا يزال أمامنا فرصة».

وتابع: «علينا أن نستمر في القتال حتى النهاية، والفوز في أخر مباراتين، لا مفر من ذلك، حتى نحجز بطاقة التأهل».

مدرب هولندا لا ينتظر إقالته

من جانب آخر أكد المدير الفني للمنتخب الهولندي داني بليند، أنه لا يتعقد أنه ستتم إقالته عقب الخسارة الكبيرة.

وقال بليند في تصريحات عقب اللقاء «لا أفكر في هذا الأمر على الإطلاق» مؤكدا في الوقت ذاته أن فريقه لا زال يمتلك «حظوظا كبيرة» للتواجد في فرنسا العام المقبل.

ويرى بليند أن مهمة المنتخب التركي صعبة خلال الجولتين الأخيرتين حيث سيتوجب عليه الخروج لمواجهة جمهورية التشيك في الجولة المقبلة ثم يستضيف المنتخب الآيسلندي، متصدر ترتيب المجموعة، في الختام.

وأقر المدرب الهولندي بأن مصيره في التصفيات لم يصبح بيديه «تأهلنا اصبح في ايدي منافسنا التركي».