أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح رفض الحكومة لأي اساءة أو تشكيك "بقضائنا العادل النزيه ورجالاته وتقديرها الكامل لهم ولجهودهم المشهودة في إرساء العدالة والمساواة وسيادة القانون".
جاء ذلك في كلمة للشيخ محمد العبدالله اثناء مناقشة مجلس الامة في جلسته العادية التكميلية اليوم طلب مقدم من عدد من النواب بشأن تخصيص وقت من الجلسة لمناقشة التدابير التي اتخذتها الحكومة بشأن الاساءات والاتهامات الموجهة الى السلطة القضائية.
وقال الشيخ محمد العبدالله ان "اي محاولة لهدم اركان القضاء سينعكس سلبا على اركان المجتمع برمته وسيؤدي الى امور لا تحمد عقباها" مبينا ان " مرفق القضاء سيظل هو العمود الفقري وان الاساءة له هو اساءة لرجالات القضاء".
واشار الى تأكيد مجلس الوزراء لهذا الموقف من خلال ما جاء في بيانه الذي صدر عقب الاجتماع الاسبوعي للمجلس الاثنين الماضي اذ "عبر مجلس الوزراء عن رفضه لأي اساءة او تشكيك في قضائنا العادل والنزيه لما يقوم به من جهود مشكورة في سيادة القانون حيث كانوا وسيظلون موضع فخر لنا جميعا ومشهودا لهم بالامانة والنزاهة والحيدة".
وجدد الشيخ محمد العبدالله التأكيد على رفض الحكومة الاساءة لرجال القضاء ورفض اتهام اي شخص دون دليل مضيفا "ما يسيئنا اكثر هو الايهام بأدلة غير صحيحة".
وبين ان المجتمعات المتحضرة تساند السلطة القضائية التي تعتبر الملاذ الامن "لان اي اهتزاز بثقتنا به قد يؤدي الى امور غير جيدة" معربا عن الاسف لابتعاد البعض عن القيم والاخلاق التي تربى عليها ابناء الكويت