جرى في العاصمة الأردنية عمان توقيع اتفاقية شراكة بين «كابيتال بنك» والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للحصول على خط ائتمان لتعزيز أنشطة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبموجب الاتفاقية، يتم منح «كابيتال بنك» خط ائتمان بقيمة 10 ملايين دولار، لتعزيز أنشطة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال قيام البنك بتوفير مجموعة واسعة من منتجات التمويل وتطوير منتجات جديدة، للوصول إلى مجموعة واسعة من الشركات العاملة في هذا القطاع.

ووقع الاتفاقية مدير عام البنك هيثم قمحية، ومديرة مكتب البنك الأوروبي في الأردن هايكه هامغارات، بحضور رئيس مجلس إدارة «كابيتال بنك» باسم خليل السالم.

وقال قمحية، في تصريح، إن توقيع الاتفاقية مع البنك الأوروبي يعد تعزيزا للدور الفاعل لـ«كابيتال» في دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير الأدوات التمويلية اللازمة للرقي بأعمالهم والمنافسة بمشاريعهم على المستوى المحلي والإقليمي. وأكد قمحية أهمية دعم هذا القطاع من خلال تقديم التسهيلات المباشرة لهم، نظرا للدور الحيوي له في تطوير الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة وتحسين مستويات معيشة الأفراد، لافتا إلى أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يعد من أكبر القطاعات الاقتصادية في المملكة الأردنية والذي يستحوذ على نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي. وثمن الدور الذي يقوم به البنك الأوروبي في خدمة مختلف القطاعات الاقتصادية من خلال المبادرة بتوقيع اتفاقيات مع مؤسسات مصرفية معتمدة وذات مكانة مرموقة.

بدورها، أشادت هايكه بالدور الذي يلعبه «كابيتال بنك» والتعاون القائم بين المؤسستين، في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وعبرت عن سعادتها لتوقيع هذه الاتفاقية لتعميق التعاون مع «كابيتال بنك» في دعم القطاع الخاص في الأردن من خلال توفير الائتمان اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية هي الثانية التي يوقعها «كابيتال بنك» مع البنك الأوروبي، حيث تم توقيع الاتفاقية الأولى خلال شهر أبريل (نيسان) من العام الحالي، بمنح «كابيتال بنك» خط ائتمان بقيمة 10 ملايين دولار لتحفيز تمويل التجارة الدولية في الأردن.