اكد وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير امس أهمية الاجتماع الـ34 للجنة التعاون البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده في الدوحة اليوم الخميس في تعزيز التكامل والتعاون والتنسيق بين دول المجلس.
 
 وقال الوزير العمير عقب وصوله الى الدوحة ان «الاجتماع يعد من الاجتماعات الخليجية التنسيقية المهمة خاصة انه يأتي قبل انعقاد مؤتمر القمة لقادة دول مجلس التعاون».
 
 واوضح ان الاجتماع يأتي في اطار التواصل الخليجي حول اهم القضايا المتعلقة بالصناعات النفطية وبعض اسعار المشتقات وتوحيد السياسات الخليجية بما يتعلق بالسياسات النفطية.
 
 واشار الى النجاحات التي تحققها دولة قطر في استضافتها للمؤتمرات من خلال النتائج الختامية معبرا عن تطلعه الى خروج هذا الاجتماع بنتائج تساهم في تعزيز التكامل والتعاون والتنسيق بين دول المجلس.
 
 ومن المقرر ان يبحث اجتماع لجنة التعاون البترولي اليوم الخميس ملفات عدة متعلقة بالشأن البترولي والمشاريع البترولية المشتركة على مستوى الدول الاعضاء اضافة الى التقارير المتعلقة بالمباحثات والاجتماعات التي عقدت مع التكتلات الاقتصادية والمنظمات الدولية.
 
 كما سيبحث الاجتماع التعاون الخليجي في مجال الطاقات البديلة والمكملة بهدف وضع اساس متين لمشاريع مستقبلية مشتركة مرسومة على المدى البعيد وفق تقارير ودراسات تشير الى زيادة الطلب على الطاقة على مستوى العالم.
 
 وكان في استقبال الوزير العمير لدى وصوله الى الدوحة للمشاركة في الاجتماع سفير دولة الكويت لدى قطر متعب صالح المطوطح ومدير ادارة التنمية الصناعية بوزارة الطاقة والصناعة القطرية سعيد الكواري وعدد من اعضاء السفارة.