وفرت شركة أمريكية خدمة دفن الموتى على سطح القمر مقابل مبلغ 12000 دولار أمريكي بحيث ينقل رماد المتوفى إلى القمر بعد وفاته. 

ويعمل في شركة أسايلوم سبيس بولاية سان فرانسيسكو خبراء فضاء بالإضافة إلى خبراء في الجنازات لتقديم هذه الخدمة الفريدة من نوعها. ويقول المهندس السابق في وكالة ناسا للفضاء توماس سيفييت بأنها فرصة ثمينة للعائلات لكي تتذكر من فقدت كل ليلة عبر النظر إلى القمر. 

وعلى الرغم من أن الشركة أسست في عام 2013 إلا أنها لم تبدأ بتقديم خدماتها  حتى شهر أغسطس (آب) الماضي . وسينقل رماد أول جثمان إلى القمر على متن مركبة غريفين لاندر الفضائية. 

ويقول ستيفين جينكس وهو جندي أمريكي سابق فقد والدته بعد إصابتها بسرطان الرئة، بأنه يريد أن يرسل رمادها إلى القمر لأنه كان رمزاً خاصاً لعلاقتهما حيث كانت والدته  تقول له على الدوام:" كلما شعرت بالوحدة أنظر إلى القمر فستجدني هناك" لذا عندما علم بأن الشركة ستقوم بأول رحلة لها مع رماد عشرات الموتى إلى القمر، طلب منهم أن يأخذوا رماد والدته أيضاً. 

وقدمت الشركة  حسماً لأول 50 زبون لديها لتصبح تكلفة الرحلة 9950 دولاراً فقط. وبعد ذلك سيرتفع السعر إلى 11950 دولاراً. ومن المقرر أن ترسل الشركة أول رحلة لها إلى القمر في نهاية هذا الخريف حاملة على متنها 100 كبسولة من رماد الموتى بحسب موقع أوديتي سنترال الإلكتروني.