اظهر فيديو نشر مساء الخميس وصور سرا في اكبر مخيم للمهاجرين في المجر على الحدود الصربية ان تقديم الطعام لهم كان يجري في ظروف "غير انسانية".
 
صورت الشريط سرا متطوعة نمساوية زارت مخيم روسكى الاربعاء، ويبدو فيه حوالى 150 مهاجرا خلف سياج داخل قاعة كبرى يتدافعون لالتقاط اكياس من السندويتشات يلقيها اليهم شرطيون مجريون يضعون اقنعة صحية.
ويبدو بين الحشد نساء واطفال يحاولون وسط الفوضى التقاط الخبز الملقى في الهواء فيما يجاهد اشخاص في الخلف لتسلق السياج لجذب انتباه موزعي الطعام.
 
وصرح الكسندر سبريتزندورفر الذي صورت زوجته ميكاييلا الفيديو "بدا الامر مثل اطعام حيوانات في قفص، وكأنه غوانتانامو في اوروبا". التقط التسجيل الذي نشر على موقع يوتيوب مساء الخميس فيما كان الكسندر يتحدث مع ممثل للصليب الاحمر.
 
اتى الكسندر وزوجته برفقة متطوعين اخرين لتقديم الطعام والملابس والادوية.
واضاف الرجل "بدا الامر مجردا من الانسانية، وهذا يقول شيئا عن هؤلاء الناس (اللاجئون) لانهم لم يتعاركوا على الطعام فيما كان يبدو واضحا انهم يتضورون جوعا".
 
الثلاثاء انتقدت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الظروف القاسية في مخيم روسكى فيما تحاول المجر جاهدة وقف تدفق الاعداد القياسية من المهاجرين عبر حدودها للوصول الى اوروبا الغربية.
 
وانهت الحكومة اليمينية في اخر اب/اغسطس اقامة سياج من الاسلاك الشائكة على طول حدودها بطول 175 كلم مع صربيا، لكنها لا تشكل عائقا فعليا امام وصول اللاجئين.
 
كما اعلنت بدء بناء سور اضافي بارتفاع 4 امتار يتوقع انهاؤه في اخر تشرين الاول/اكتوبر او مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.