صيب اليوم أربعة شبان فلسطينيين بجروح مختلفة خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية بالضفة الغربية المحتلة المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي قوله " إن جيش الاحتلال قمع المسيرة بقوة باستخدام الأعيرة المطاطية والإسفنجية وقنابل الغاز والصوت والمياه العادمة، ما أدى إلى إصابة شاب يبلغ من العمر 24 عاما بعيار إسفنجي في الرأس نقل على إثره إلى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت حالته بالمتوسطة ، فيما أصيب الآخرون بأعيرة مطاطية في الأرجل وصفت بالطفيفة وعولجت ميدانيا ".

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت القرية واقتحمت عددا من المنازل واستخدمتها نقاط للقناصة منها منزل المواطن عبد اللطيف القدومي فيما استهدفت المنازل بالمياه العادمة وقنابل الغاز والصوت.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين وعدد من المتضامنين الأجانب اليوم ، بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية بالضفة الغربية المحتلة المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وصرحت مصادر فلسطينية بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من مكان إقامة الجدار القديم الذي هُدم عام 2011، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.