اعلن النواب عدنان عبدالصمد وصالح عاشور وعبدالحميد دشتي عن رفضهم لمشاركة الكويت مع دول الخليج في ضرب معاقل الحوثيين في اليمن ، وأشاروا الى ان الدستور الكويتي ينص على ضرورة صدور مرسوم من مجلس الامة لشن حرب دفاعية ام الحرب الهجومية فمحرمه  .  
 
وقال النائب عدنان عبدالصمد: إن المشاركة العسكرية في حرب اليمن هي اختراق واضح للمواثيق الدولية والدستور الكويتي الذي كان ولايزال هو صمام الأمان في استقرار الكويت وأمنها في مواجهة الأزمات الداخلية والخارجية، وننأى بالحكومة أن تكون طرفاً في هذا النزاع مستذكرين النتائج الوخيمة لدعمنا لصدام ومانتج عنه من غزوٍ غاشمٍ للبلاد.
 
بدوره قال النائب صالح عاشور من حسابه على تويتر : الماده 68 من الدستور تبين بوضوح ان الحرب الدفاعية بمرسوم والحرب الهجوميه محرمه . وتابع عاشور : لذلك لايجوز المشاركه في حرب خارجيه الا بمرسوم وموافقه مجلس الامه ، لذلك اذا صحت مشاركه الكويت من خلال الطيران بضرب اليمن فهذا تدخل بالشئون الداخليه لليمن ومخالف للدستور وليس مصلحه الكويت معاداه اي شعب ودوله.  من ناحيته  قال النائب عبدالحميد دشتي من حسابه على تويتر : لن نفرح باي حرب هجوميه لما لها من مخاطر وتبعات،والدستورالكويتي في الماده 68 قد نص على ان يعلن الامير الحرب الدفاعيه بمرسوم اما الحرب الهجوميه محرمه.