أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم أنه سيتم التحقيق في أسباب حادث سقوط إحدى الرافعات في المسجد الحرام يوم أمس كما ستعلن نتائج التحقيقات في هذا الحادث.
وأوضح في تصريح صحفي بعد تفقده المسجد الحرام الليلة أن زيارته تهدف إلى الوقوف على ما حدث وكيفية إعادة تأهيل المواقع المتضررة.
كما أكد أن المملكة في خدمة البيتين الحرمين الشريفين "ويشرف ملكها أنه خادم الحرمين الشريفين منذ عهد الملك عبدالعزيز إلى اليوم" مضيفا "الحمد لله مكة تهمنا قبل أي مكان في الدنيا هي والمدينة المنورة".
وشاهد خادم الحرمين الشريفين خلال تفقده للمسجد الحرام الرافعة التي سقطت ومكان سقوطها مناقشا اسباب الحادث وآثارها في الحرم المكي.
وتوجه الملك سلمان بن عبدالعزيز لاحقا إلى مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة حيث اطمأن على صحة المصابين من عدة جنسيات شملت الجنسية الإيرانية والتركية والأفغانية والمصرية والباكستانية.
واستمع إلى شرح عن حالاتهم الصحية والعلاجية موجها بتقديم كافة خدمات الرعاية والعناية لهم.
وعبر خادم الحرمين الشريفين عن تعازيه لذوي الضحايا سائلا الله لهم المغفرة والرحمة وللمصابين الشفاء العاجل.
ورافق الملك سلمان في الجولة كلا من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان وعدد من كبار المسؤولين السعوديين.
وكانت السعودية أعلنت أمس عن وفاة 107 أشخاص وإصابة 238 آخرون بجروح في حادث سقوط رافعة في المسجد الحرام.