أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء أن القضاء على الارهاب يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي وعدم التمييز بين الجماعات "الارهابية والعمل" على تجفيف منابعه على كافة المستويات الأمنية والعسكرية والسياسية والفكرية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية سيرجي ناريشيكن .
وأضاف المتحدث أن السيسي استعرض خلال اللقاء جهود مصر في مكافحة الارهاب بشكل شامل وعلى كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية.
وأشاد السيسي بالعلاقات المتميزة بين مصر وروسيا مؤكدا حرص بلاده على تدعيمها والارتقاء بها الى آفاق أرحب .
وذكر المتحدث أن المسؤول الروسي أكد من جانبه تقدير بلاده الكبير لدور مصر باعتبارها ركيزة أساسية للاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط مشيرا الى أهمية التعاون الأمني بين البلدين في تلك المرحلة التي يمثل فيها الارهاب تحديا كبيرا للمنطقة والعالم. وأوضح أن الاجتماع تطرق الى سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين فضلا عن بحث الأزمات القائمة في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف في هذا الصدد أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول كيفية التوصل لتسويات لهذه الأزمات في ضوء موقف مصر الثابت بضرورة دعم الحلول السياسية واحترام سيادة دول المنطقة ووحدة أراضيها بما يصون مؤسساتها وينهي معاناة شعوبها ويحافظ على مصالحها العليا.