العيسى: مناهجنا لا تدعو إلى العنف والإرهاب

 

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أمس انجاز صيانة اكثر من 70 مدرسة من أصل 150 مدرجة على لائحة أعمال الصيانة مؤكدا حرص الوزارة على سد النواقص الموجودة في اي منشاة تربوية.

واعرب العيسى في تصريح للصحافيين خلال جولة بمدرستي (نورة راشد السيف الابتدائية بنات) بمنطقة جابر العلي و(محمد عيسى الترمذي الابتدائية بنين) في منطقة فهد الأحمد بمناسبة انطلاق العام الدراسي 2015-2016 عن الأمل في تعاون اولياء الامور مع الوزارة لما فيه مصلحة الطلبة وتحقيق الاهداف التعليمية المرجوة.

 وفيما يخص الطلبة من المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد من حملة إحصاء (65) اوضح أنه ليس لدى الوزارة طاقة استيعابية لهم هذا العام ، مضيفا انه مع افتتاح مدارس منطقة صباح الاحمد قد يكون هناك مجال لاستيعابهم.

 وحول مناهج وزارة التربية اكد انها لاتدعو للعنف والارهاب لافتا الى وجود مراجعة دورية لها والى التعامل مع اي شائبة فيها.

 وعن مدارس منطقة الفروانية قال إن هناك مدرستين يفترض الانتهاء من تجهيزهما اليوم ومازالت هناك مدرسة في منطقة العارضية مشيرا الى ان العمل متواصل فيها للانتهاء منها بالسرعة الممكنة.

 واعرب عن الامل بان يتم الابتعاد عن المحاصصة والنظام القبلي والطائفي في انتخابات الجامعة التي تقام اليوم لكونها انتخابات تهدف الى خدمة الطلبة وشؤونهم.

 وهنأ العيسى الذي زار كذلك مدارس منطقة صباح الأحمد اضافة الى تفقده مبنى منطقة الأحمدي التعليمية ورافقه خلالها عدد من قيادات الوزارة والهيئة التدريسية واولياء الامور والطلبة بالعام الدراسي الجديد متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في مراحلهم الدراسية. من جانبه قال المدير العام لمنطقة الاحمدي التعليمية بالانابة محمد الزهمول إن مدارس المنطقة استعدت جيدا لاستقبال الطلبة بكل مستلزمات العام الدراسي من كتب دراسية وأثاث ومن الناحيتين التعليمية والإشرافية.

 وأضاف ان الوزارة افتتحت خمس مدارس تشمل روضة ومدرستين للمرحلة الابتدائية ومثلهما مشتركة للمتوسط والثانوي مشيرا الى ان هذه المدارس جاهزة من حيث الكتب والاثاث أيضا. وأوضح انه تم الانتهاء من التكييف في اربع مدارس وجار العمل في مدرسة اخرى مبينا ان مدارس المنطقة استقبلت اليوم 300 طفل في المرحلة الابتدائية وتم تسليمهم الكتب.