تنظم متاحف قطر يوم غد الأربعاء المقبل معرض «حريم السلطان»، وذلك في جاليري المتاحف بالمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا». 
 ويسلط المعرض الضوء على الأزياء والأدوات والتجهيزات التي تم استخدامها لتصوير مسلسل حريم السلطان وهو مسلسل تاريخي يتحدث عن حياة السلطان العثماني سليمان القانوني. 
 ويهدف معرض “حريم السلطان” إلى نقل زواره إلى العالم الذي عاش فيه السلطان العثماني سليمان، من خلال التركيز على الرؤية الفنية والحرفية التي أدت إلى ابتكار الدعائم والديكورات المميزة لهذه الحقبة من الزمن. 
 ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة برامج فعاليات العام الثقافي “قطر-تركيا 2015”، حيث تحتفل متاحف قطر هذا العام تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر بالعام الثقافي قطر- تركيا. 
 ويحتفل العام الثقافي “قطر تركيا 2015 “ بالعلاقات بين دولة قطر وجمهورية تركيا وذلك من خلال شراكات ثقافية بين المنظمات والمؤسسات القطرية والتركية والأفراد من البلدين، حيث يعمل برنامج هذا العام على استكشاف الثقافات المعاصرة والتقليدية في كل من الدوحة وأنقرة.
وذلك من خلال تقديم سلسلة من المعارض والمهرجانات والعروض والبرامج التعليمية والتبادلات الثقافية، والتي تسلط جميعها الضوء على الجوانب الفريدة لكل أمة، وكذلك الاهتمامات المشتركة بين مواطنيها .