استقبل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اليوم الأحد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وذلك بمناسبة زيارته إلى دولة الكويت.
وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي إن اللقاء تطرق لبحث آخر ما آلت إليه الأمور في اليمن والمستجدات المتعلقة بالجهود الدولية الرامية لحل الأزمة فيه.
وذكرت أن الشيخ صباح الخالد جدد خلال اللقاء موقف دولة الكويت الداعم لكافة الجهود التي قام بها المبعوث الخاص طيلة الثلاثة أعوام الماضية مثمنا إسهاماته الكبيرة نحو إعادة الأمن والإستقرار في ربوع اليمن الشقيق مستذكرا في ذات السياق ما بذله المبعوث من جهود حثيثة خلال مشاورات السلام اليمنية التي استضافتها دولة الكويت طيلة الفترة التي تجاوزت ال100 يوم.
من جانبه أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن عن امتنانه لمساندة دولة الكويت ودعمها لجهوده خلال فترة توليه منصبه مشيدا بالإسهامات التي قدمتها الكويت في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة لدعم اليمن وتخفيف المعاناة الإنسانية عن شعبه الشقيق.
حضر اللقاء نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وسفير دولة الكويت لدى الجمهورية اليمنية فهد الميع ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية.