أشاد عدد من النواب عبر حساباتهم على تويتر وفِي تصريحات صحافية بكلمة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد عن الأحداث في الغوطة الشرقية في سوريا وذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس الامن. وتفاعل النواب مع الاحداث في سوريا.
وقال النائب ماجد المطيري عبر حسابه على تويتر : موقف مشرف وتاريخي للكويت في جلسة مجلس الأمن إزاء ما تتعرض له الغوطة الشرقية من حملة إبادة ووسام شرف واعتزاز إنتصار الخارجية الكويتية للضمير الإنساني لإغاثة أهالي الغوطة الذين يبادون حاليا ويجدد موقف الكويت من نصرة الثورة السورية الذي هو امتداد لسياسة حكيمة بقيادة قائد الانسانية. 
و قال النائب محمد الدلال عبر حسابه على تويتر : ‏موقف رجولي ومقدر كلمة وموقف وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد والوفد المرافق له أمام مجلس الأمن من خلال نصرتهم للشعب السوري المنكوب وبتحميل المجتمع الدولي مسئوليته إزاء موت المدنيين في سوريا ومطالبته بالتحرك العاجل لوقف المجازر والدمار للشعب السوري.
وكان رئيس مجلس الامة بالانابة عيسى الكندري قد اشاد في تصريح سابق بترؤس الكويت ممثلة في نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد جلسة مجلس الامن التابع للأمم المتحدة
واكد الكندري ان ترؤس الخالد لجلسة مجلس الامن يجدد موقف الكويت من نصرة القضايا العربية والإسلامية والداعم لها وخاصة فيما يتعلق في اوضاع اهلنا في سوريا والعمل على رفع معاناتهم وانهاء الحرب الدامية هناك والتي اودت بارواح الاف الأبرياء لافتا الى ان موقف الكويت سيظل يدعم هذه القضية حتى يعم الامن والامان الشعب السوري. 
‏وأشاد أيضا النائب د. وليد الطبطبائي بكلمة وزير الخارجية الكويتي في مجلس الامن عن الأزمة السورية قائلا : ‏موقف تشكر عليه حكومة الكويت والمطلوب من الدول العربية أكثر من التنديد بل لابد من تحرك فعلي لوقف المجزرة التي يرتكبها نظام الاسد بمساندة روسيا وايران ضد أهلنا في الغوطة.
وقال النائب وليد الطبطبائي من حسابه على تويتر : ‏شكرا للاخوة في وزارة الاوقاف لتعميهم على الأئمة في مساجد الكويت القنوت في الصلوات لأهلنا المكلومين في الغوطة الشرقية
د.عادل الدمخي: كما كان للكويت موقف مشرف في القضية الفلسطينية ، تكرر اليوم هذا الإلتزام الشرعي والقانوني بموقفها من الغوطة الشرقية وما يحصل فيها من إبادة ، باستنكارها لقتل المدنيين وعرضها لخطة تهدئة توقف القتل والتهجير والتدمير.
وعن الأوضاع في سوريا قال النائب علي الدقباسي : مايجرى في سوريا أعلن وفاة الضمير الأنساني العالمي ! الغوطه تغرق بالدماء.