افتتح رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق أول عبد الرحمن البنيان في الرياض اليوم الاحد معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي (أفد 2018) بمشاركة رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر.
كما شارك في حفل تدشين النسخة الرابعة من المعرض التي أقيمت تحت شعار (صناعتنا قوتنا) عدد من الوزراء والمسؤولين السعوديين وكذلك من دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب إلى جانب مسؤولين من الدول الشقيقة والصديقة وضيف الشرف تركيا.
ويهدف (أفد 2018) الذي يستمر سبعة أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الى إبراز ودعم المحتوى المحلي وتوطين الصناعات التكميلية وفقا لرؤية المملكة 2030 من خلال عرض الفرص التصنيعية للمواد وقطع الغيار من قبل الجهات المشاركة في المعرض التي من المتوقع أن تصل إلى ما يقارب من 80 ألف صنف كفرص استثمارية.
كما يهدف إلى تعزيز التواصل مع المصانع الوطنية وزيادة استخدام المحتوى المحلي وتمكين المصانع الوطنية والمختبرات والمراكز البحثية المتخصصة في المجال الصناعي من التعريف بمنتجاتها وإمكانياتها لدعم التصنيع المحلي.
ويستهدف (أفد 2018) دعم الصناعة المحلية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية والإسهام في نقل وتوطين صناعة المواد التكميلية من خلال الشراكة مع الشركات العالمية بالإضافة إلى تدوير الموارد المالية وتشجيع برامج السعودة وجلب رأس المال الأجنبي للسوق المحلي وإيجاد علاقة استراتيجية طويلة المدى مع القطاع الخاص في مجال التصنيع المحلي بمشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
ويصاحب المعرض مجموعة من الفعاليات والندوات والمحاضرات إلى جانب حزمة من أوراق وورش العمل المشتركة بمشاركة كبار المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص إلى جانب مشاركة شخصيات عالمية.