يختتم منتخب الكويت لكرة القدم تدريباته في أبو ظبي استعدادا لملاقاة كولومبيا غدا وديا في إطار برنامج الأعداد لخوض غمار تصفيات مونديال روسيا 2018 التي تنطلق 11 يونيه المقبل.
 في المقابل يستعد المنتخب الكولومبي لخوض منافسات كأس أمريكا الجنوبية التي ستقام بتشيلي الصيف المقبل.
 وكان الأزرق قد وصل إلى أبوظبي بوفد يضم 22 لاعبا وخاض الفريق تدريبا خفيفا، على الملعب الفرعي لإستاد الشيخ زايد تحت قيادة المدرب التونسي نبيل معلول، فيما خاض الأزرق حصة تدريب صباحية امس، ومثلها في المساء لوضع اللمسات الأخيرة قبل مواجهة كولومبيا والتي يعول عليها الجهاز الفني لتقييم مدى تطور عناصر المنتخب بدنيا وفنيا إلى جانب التعرف على مدى التجانس بين اللاعبين. هذا ومن المقرر أن يخوض الأزرق تدريبه الأخير مساء اليوم على ملعب المباراة استاد الشيخ زايد، وسيحاول معلول خلال التدريبات التركيز على كيفية مواجهة المنتخب الكولومبي القوي.
وحسب تدريبات المنتخب التي قادها معلول فإن الحذر الدفاعي غير المبالغ فيه سيكون هدف الأزرق في المباراة لإيقاف خطورة فالكاو ورفاقه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لإصابة مرمى المنتخب الكولومبي.
 وكان الجهاز الفني قد حرص على متابعة مباراة منتخب كولومبيا أمام البحرين من أجل الوقوف على قدرات المنتخب الكولومبي على أرض الواقع ووضع الإستراتيجية المناسبة للخروج من مواجهتهما بأفضل نتيجة, وحرص الجهاز الفني خلال التدريب على شرح بعض الجوانب الخططية والمهام الخاصة للاعبين لاسيما في خطي الدفاع والوسط وفقا لرؤيته الفنية بعد متابعة مباراة كولومبيا والبحرين. 
يذكر أن الأزرق خاض معسكر مغلق استمر 4 أيام قبل المغادرة إلى الإمارات خاض خلاله 4 حصص تدريبية على استاد الشباب بالأحمدي وشهد المعسكر استبعاد يوسف ناصر وسطان العنزي إلى جانب حسين فاضل بداعي الإصابة, وطلال العامر للتأخير في الإنضمام للمعسكر إلى جانب فهد العنزي لأسباب إدراية.
من جانبه أكد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، وكولومبيا راداميل فالكاو، الذي استدعي لمنتخب بلاده لخوض وديتي البحرين والكويت، أن الهدف الرئيسي هو «الاستعداد لمونديال روسيا 2018»
وقال فالكاو في تصريحات نشرها موقع النادي: «المنتخب نجح في الجمع بين لاعبين أصلهم واحد، هدفنا الرئيسي هو مواصلة التطور والاستعداد لمونديال روسيا 2018
وسجل فالكاو 21 هدفا في 54 مباراة مع منتخب كولومبيا وهو واحد من أصل 24 لاعبا استدعاهم مدرب المنتخب، الأرجنتيني خوسيه بيكرمان لمباراة البحرين الخميس والكويت في 30 من الشهر الحالي.
وسجل المهاجم (29 عاما) أربعة أهداف في 19 مباراة مع مانشستر يونايتد الذي يلعب له معارا من موناكو، كما أنه غاب عن مونديال البرازيل 2014 بسبب اصابته بالرباط الصليبي التي أبعدته ستة أشهر عن الملاعب.
واعتبر اللاعب أن بطولة كوبا أمريكا 2016 التي ستحتضنها الولايات المتحدة في نسخة خاصة بمناسبة المئوية الأولى لهذا الحدث الرياضي ستساعد المنتخب على تحقيق أهدافه