أعلنت زين عن تدشين قناة الدفع المباشر للتسوق الرقمي بالتعاون مع شركة « مايكروسوفت « العالمية، والتي توفر من خلالها ولأول مرة في الكويت طريقة دفع سهلة وآمنة لعملائها الشغوفين بأجهزة Windows Phone الذكية. 
وأوضحت الشركة في بيان صحافي أن قناة الدفع المباشر تقدم لعملائها طريقة مبتكرة وآمنة لشراء التطبيقات الذكية والمحتوى الرقمي عن طريق متجر Windows Phone Store، حيث يمكنهم الآن إجراء عمليات الشراء دون الحاجة إلى استخدام البطاقات البنكية وذلك من خلال عملية تسوق ديناميكية سهلة ومريحة لعملاء الدفع المسبق والآجل. 
وبينت زين أنها قامت بإطلاق خدمة قناة الدفع المباشر والتي تعرف عالميا تحت اسم خدمة الـ (Direct Operator Billing – DOB ) في يونيو من العام الماضي، ولاقت استحسانا من قبل عملاءها، حيث تقوم بطرح هذه الخدمة اليوم بالتعاون مع شركة « مايكروسوفت « العالمية لعملاءها الشغوفين بأحدث الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام Windows Phone. 
وأضافت الشركة أن الخدمة قد أحدثت نقلة نوعية لأساليب عمليات الشراء لعملائها الراغبين بالتسوق على شبكة الانترنت أو أثناء الشراء المباشر للمنتجات الملموسة والافتراضية، وذلك لكونها بديلا آمنا وفعالا لاستخدام بطاقات الائتمان كونها لا تتطلب تسجيل المعلومات السرية للبطاقات الائتمانية الشخصية.
وكشفت زين أن قناة الدفع المباشر متاحة لكافة عملائها، حيث يستطيع عملاء الدفع المسبق شراء التطبيقات الذكية من متجر Windows Phone باستخدام رصيدهم الحالي، أما عملاء الدفع الآجل، فإمكانهم تفعيل الخدمة عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء ( 107 ) بحيث تتاح لهم ميزة (Zain Pay) التي توفر الرصيد الافتراضي عن طريق بطاقات التعبئة التي توفرها الشركة، مما يمكنهم من شراء التطبيقات وغيرها من متجرWindows Phone Store عبر خدمة الدفع المباشر فور اختيارهم « زين « كقناة الدفع المفضلة لديهم. 
وأكدت الشركة أنها حريصة على تقديم أحدث ما توصل إليه قطاع خدمات القيمة المضافة من خدمات وحلول مبتكرة لتوفّر أفضل تجربة اتصالات لعملائها، مبينة أنها وفي هذا الإطار تسعى إلى توفير جميع التطبيقات الحديثة والحلول التقنية العصرية في صناعة الاتصالات بهدف تحقيق خدمات جيدة ذات قيمة مضافة تخدم توجهات وسلوكيات قاعدة عملائها الأكبر في الكويت.
كما أعلنت زين عن رعايتها الرئيسية لمتسابق رياضة « الفورملا 1000 « للسيارات أحمد الغانم، وذلك خلال مشواره الرياضي الحالي في العام 2015. 
وأوضحت الشركة في بيان صحافي أن تبنّيها للمتسابق الكويتي الشاب أحمد الغانم يأتي في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية اتجاه تشجيع الطاقات والمواهب الشابة التي تضيف إلى اسم الرياضة الكويتية على جميع المستويات المحلية والعالمية، وذلك في مختلف الرياضات التي تشمل سباقات السيارات بأنواعها، والتي باتت تشهد انتشارا واسعا بين الشباب الموهوب في الكويت والخليج. 
وبينت زين أن المتسابق الشاب ينافس في رياضة « الفورملا 1000 «، وهي إحدى فئات رياضة سباقات « الفورملا « العالمية، مبينة أن الغانم قد تلقى تدريبات مكثّفة في أكاديمية Virage في أسبانيا المتخصصة في احتضان الطاقات الشابة في رياضة سباقات السيارات، وقد أظهر تفانيا في أدائه وهو لا يزال في بداية مشواره الرياضي. 
وأضافت الشركة أن الغانم يحتل حاليا المركز الثاني في بطولة « فورملا غلف 1000 « بـ 233 نقطة منافسا متسابقين محترفين من جميع أنحاء العالم، وهو يستعد للمشاركة في الجولتين 13 و14 من البطولة التي ستقام على حلبة « دبي أوتودروم « في الإمارات العربية المتحدة في الأول والثاني من أبريل المقبل.  يذكر أن المتسابق الكويتي الشاب أحمد الغانم قد حقق العديد من الإنجازات في رياضة « الفورمولا 1000 « في مشواره الرياضي القصير، أبرزها تحقيق لقب المركز الأول مرتين، والمركز الثاني مرة واحدة، بالإضافة للمركز الثالث مرة واحدة، والشركة تتمنى له كل التوفيق في جولاته القادمة ليرفع اسم الكويت عاليا في المحافل المحلية والعالمية.