ثمن رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم الجهود الاستثنائية والخارقة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في خدمة المشاعر المقدسة وحجاج بيت الله الحرام .

وقال الغانم في تصريح صحفي " ان المملكة لم تتوانى في يوم من الايام عن تسخير كل امكاناتها وطاقاتها البشرية والمادية من اجل تسيير اعمال الحج وخدمة الحجاج وان مشاريع التطوير والتوسعات لم تتوقف طيلة العقود الماضية رغبة في تيسير اعمال الحج وسلاسة اداء المناسك وحماية للحجاج وسلامتهم " .

واضاف الغانم "اشقاؤنا في المملكة العربية السعودية لا ينتظرون منا جزاء ولا شكورا فهم مؤمنون بان هذا واجبهم وهم يقومون به مرضاة لله لكنهم في المقابل لا ينتظرون منا اجحافا وجحودا واستغلالا لاي كارثة تحدث استغلالا سياسيا " .

وقال " المنصف فقط هو الذي يرى كيف تصرفت المملكة العربية السعودية مع كل حدث او كارثة وقعت اثناء مواسم الحج السابقة وكيف فتحت تحقيقات موسعة وتفصيلية وكيف وضعت يدها على العديد من مكامن الخلل والخطأ وكيف باشرت فورا في العمل الدؤوب على تلافي كل الاخطاء " .

ودعا الغانم مجددا حجاج بيت الله الحرام الى الالتزام بتعليمات سلطات الحج المتعلقة بالتحرك والتسيير والتفويج والهادفة الى تمكين الحجاج من اداء مناسكهم بسلاسة ويسر مجددا الدعاء الى الله تعالى ان يرحم من توفى خلال التدافع الذي وقع امس بمشعر منى وان يعجل بشفاء المصابين والجرحى .