أعلن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء أمس السبت، أنه "سيتم رفع علم الجمهورية اليمنية على كل جبال اليمن".

وقال هادي في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر اليمنية: "سنرفع علم الجمهورية غداً على جبال عيبان ومران وسنحان وكل جبال اليمن الشامخة، كما رفعه بالأمس المناضل راجح بن غالب لبوزة في قمم جبال الشرفين بمحافظة حجة، قبل أن يتجه إلى ردفان لإطلاق شعلة ثورة الرابع عشر من أكتوبر الظافرة".

وأضاف "ربما لم يكن الحوثيون يدركون وهم يسعون لعودة الماضي البغيض أن الفارق مختلف جداً، وأننا اليوم نعيش عصر الفضاء المفتوح والوعي، ولأنهم لم يقرأوا حركة التاريخ ومتغيراته، فقد انطلقوا من كهوف أسلافهم بنفس الأدوات والمنهج والشعارات، لكن الواقع الذي يحيط بهم كان كفيلاً بأن يسقطهم ويكشف عورتهم، ويعيد لسبتمبر المجيدة ألقها وزخمها الكبير".

ولفت هادي إلى أنه "من الواجب اليوم ونحن نتذكر هذه الثورة العظيمة أن نقف تحية وإجلالاً وأن ننحني احتراماً للأبطال الميامين من شهداء جمهورية مصر العربية الذين سالت دماؤهم على جبال وأودية اليمن".

وأوضح أن "موقفهم ذلك هو ذات الموقف الخالد والمقدس الذي تسطره دول التحالف اليوم وهم يعمدون وحدة الجسد العربي بدماء أزكى وأطهر شبابهم وأبطالهم، وفي المقدمة منهم أخوة المصير والتاريخ والعروبة والدين الأبطال من ضباط وجنود المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وكل أبطال دول التحالف العربي".

وأشار هادي إلى أن "اليوم وفي ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر، أعاد الحوثيون إلى الذاكرة صورة القبح والبشاعة التي كان يتسم بها حكم أسلافهم الأئمة والذي كانوا يريدون استنساخه وفرضه من جديد".

وأضاف أن "الشعب اليمني رفض إسقاط التجربة الإيرانية عليه، ولن يقبل تلك التجربة الفاشلة والتي فشلت في مهدها".