وصل ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسموه مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية أمس لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للامم المتحدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله الى مطار (جي اف كيندي) الدولي عدد من كبار المسؤولين بالديوان الاميري وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ونائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله وسفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي وقنصل عام دولة الكويت لدى لوس انجلوس عبداللطيف اليحيا وعدد من اعضاء المندوبية والسفارة.
وأكد سموه في تصريح صحافي لدى وصوله على أن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السبعين تكتسب أهمية كبيرة نتيجة تزايد الأحداث وتصاعد وتيرتها في كثير من المناطق في العالم.
وقال سموه إن الأمم المتحدة تقع عليها أعباء كبيرة في ضوء ما يشهده العالم من اضطرابات واعمال إرهابية تهدد الأمن والاستقرار خاصة في منطقة الشرق الأوسط.
ودعا سموه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته التاريخية ومساندة جهود المنظمة الدولية في حفظ الأمن والسلام وتحقيق الاستقرار في العالم وتكاتف الجهود لمكافحة الارهاب الذي يهدد الكثير من الدول.
وأكد سموه حرص دولة الكويت على استمرار دعمها الكبير للأمم المتحدة من أجل القيام بدورها الفاعل في مساعدة مختلف الدول على تجاوز الأزمات وتوفير الحياة الكريمة والأمنة لشعوبها.
وقال سموه أن الكويت تعتز بمستوى التعاون مع المنظمة الدولية مشيرا إلى أن الكويت شاركت بفعالية كبيرة في جهود الأمم المتحدة لمعالجة الكثير من الكوارث والأزمات الدولية إضافة إلى دعمها لجهود التنمية في كثير من الدول.
وأعرب سموه عن اعتزاز الكويت ببادرة الأمم المتحدة ومنح حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لقب (قائدا للعمل الانساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني).