أشاد وزير الصحة الكويتي باسل حمود الصباح اليوم الخميس بمركز سدرة للطب والبحوث القطري معتبرا اياه احدى المؤسسات العلاجية والبحثية والتعليمية الرائدة في توفير الرعاية الصحية المثلى للاطفال والنساء.
جاء ذلك في تصريح للشيخ باسل الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب زيارته والوفد المرافق له لمركز سدرة للطب والبحوث عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لمناقشة سبل التعاون في مجال الرعاية والتعليم والبحوث الطبية.
واشاد بمركز علم الجينوم عالي القدرة الذي يستخدم احدث التقنيات لتحديد تسلسل الجينوم البشري الكامل الخاص بالامراض الوراثية النادرة ودوره في تحسين دقة وسرعة تشخيص العديد من الامراض الوراثية.
واستمع الشيخ باسل الصباح خلال الزيارة الى عرض مفصل عن الخدمات الصحية المختلفة لمركز سدرة التي تشمل مجالات الوقاية والعلاج والبحث خاصة في امراض القلب والامراض الوراثية.
وشملت الزيارة جولة على الغرف والاجنحة الخاصة بالاطفال والعناية المركزة اطلع خلالها على الاجهزة الحديثة المتطورة في مجال رعاية المرضى والوقاية من الامراض.
وكان في استقبال الشيخ باسل الصباح الرئيس التنفيذي لمركز سدرة للطب بيتر موريس والنائب التنفيذي لرئيس الادارة الطبية وعضو مجلس ادارة مركز سدرة للطب الدكتور عبدالله الكعبي والرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية عبدالرزاق الكواري.
وقال النائب التنفيذي لرئيس الادارة الطبية وعضو مجلس ادارة مركز سدرة للطب الدكتور عبد الله الكعبي ل(كونا) ان التعاون الطبي من ابرز العوامل التي تؤدي الى الاكتشافات الطبية وتقود لتحقيق الانجازات في مجال الرعاية الصحية.
واعرب الكعبي عن امله ان يكون هذا اللقاء بداية شراكة قوية تدعم التزامنا المشترك برعاية النساء والاطفال وتفتح الباب امام مزيد من الشراكات بين البلدين الشقيقين في مجالات اخرى.
ويهدف مركز سدرة للطب وهو مركز متخصص في تقديم الرعاية الصحية للنساء والاطفال واليافعين الى ان يصبح منارة للتعلم والاكتشاف والرعاية المتميزة وان يتصدر قائمة افضل المراكز الطبية الاكاديمية العالمية.