قال الامين العام للنادي العلمي علي الجمعة ان مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية التي اطلقها النادي امس تستهدف نشر الوعي والثقافة المرورية بين الطلبة وتنمية مهارات المشاركين في مجال ميكانيكا السيارات.
وقال الجمعة في تصريح صحفي اليوم الجمعة بمناسبة انطلاق مرحلة التصفيات الأولى للمسابقة التي يقيمها النادي برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح ودعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ان للمسابقة تاريخا كبيرا وتعتبر من أقدم مسابقات النادي مبينا انها تستهدف كل الفئات والأعمار.
وذكر ان المسابقة تنظم بالتعاون مع وزارت التربية والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل مضيفا ان مسابقة هذا العام شهدت نقلة نوعية من حيث أعداد الطلبة والطالبات المشاركين فيها والورش التدريبية المصاحبة لها.
واوضح ان مسابقة هذا العام صاحبها مسابقات توعوية وأسئلة عامة في مجال ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية مبينا ان محاور المسابقة لهذا العام تتضمن خمسة محاور هي فك وتركيب إطار السيارة وتبديل السفايف وفحص السوائل وفحص كهرباء السيارة والأمن والسلامة بالسيارة.
وقال ان كل فريق يضم اربعة طلاب أو طالبات ومشرف منهم ثلاثة طلاب كويتيين مشيرا الى انه في مرحلة التصفيات الأولى للمسابقة يتم تحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل منطقة حيث خصصت للمراكز الثلاثة الاولى.
وافاد بأن المدارس الحاصلة على المركز الأول من كل منطقة تعليمية تؤهل لدخول مرحلة التصفيات النهائية التي ستقام في خيمة المعارض بالنادي العلمي يوم الثلاثاء المقبل مبينا ان الحفل سيتضمن تكريم الفائزين بجوائز المسابقة.
ونقل البيان عن الموجه العام للدراسات العملية بوزارة التربية المهندسة كفاح جمشير اشادتها بالتعاون الوطيد بين الوزارة والنادي في العديد من الأنشطة والمسابقات ومنها مسابقة ميكانيكا السيارات التي تشهد نجاحا عاما تلو اخر.
واكدت حرص الوزارة على دعوة الطلاب والطالبات للمشاركة في المسابقة نظرا لأهميتها في توعية وتثقيف الأبناء بالمخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء قيادة السيارة وكيفية التعامل مع الأعطال المفاجئة.