اقتحم مستوطنون متطرفون صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من الوحدات الخاصة والشرطة الإسرائيلية، وقاموا بجولات استفزازية داخل ساحاته لا سيما قبالة قبة الصخرة المشرفة.

وتزامنت اقتحامات المستوطنين مع اقتحامات لعناصر من مخابرات الاحتلال ومسؤولون كبار في شرطة الاحتلال بالقدس، بعد يومين من المواجهات العنيفة التي شهدتها ساحات المسجد الأقصى المبارك بين الشبان وقوات الاحتلال.

وقالت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس لـ 24 إن المستوطنين ترافقهم وحدات حراسة من القوات الخاصة في شرطة الاحتلال، شرعوا باقتحام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة من بينهم قيادات متطرفة.

وأضافت أن من بين المقتحمين ابن المستوطن المتطرف ايهودا غليك، وقيادات في جماعات أمناء جبل الهيكل، ومسؤولون في تنظيم طلاب من أجل الهيكل المتطرف، وأنهم قاموا بالتقاط صور استفزازية قبالة صحن قبة الصخرة المشرفة.

وفي السياق ذاته شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها التعسفية لاسيما على أبواب المسجد الأقصى المبارك ومنعت الرجال ممن هم دون الخمسين عاماً من الدخول، ومنعت النساء المرابطات من الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك.