أشاد ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بدور جناح الكويت في «اكسبو ميلانو 2015» في تعزيز مسيرة الاعلام الكويتي ورسالته الانسانية للعالم.

 وقال الشيخ محمد العبدالله لـ (كونا) وتلفزيون الكويت بمناسبة زيارته لمدينة ميلانو الايطالية انه لشرف عظيم أن يمثل سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في احياء اليوم الوطني لدولة الكويت في معرض اكسبو 2015 الذي تنظمه جمهورية ايطاليا الصديقة تحت عنوان «تغذية الكوكب طاقة للحياة».

 وأكد أهمية مشاركة الكويت في هذا الحدث العالمي الذي يقام كل خمس سنوات بجناح مميز لاقى اقبالا لافتا ونال اعجاب زوار الاكسبو واشادات اعلامية واسعة وتقدير الجهات المنظمة والمهتمة سواء بتصميمه ومحتواه الذي جسد تراث وواقع الكويت وانجازاتها.

 واعتبر ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء النجاح الواضح لجناح الكويت الذي جذب أعدادا تجاوزت منذ أسابيع المليون زائر «يفرح كل كويتي ومصدر فخر لنا جميعا» معربا عن مشاعر اعتزازه الشخصي بزيارة مدينة أوروبية ورؤية هذا الحضور القوي المتمثل في الاعجاب الواضح لزوار جناح الكويت من كل أنحاء العالم.

 وفيما نوه الى أن هذا الانجاز «لا شك يمثل اضافة عظيمة لمسيرة الكويت الاعلامية» توجه بالشكر الى جميع القائمين على جناح الكويت وفعالياته النشطة مؤكدا رغبته «تحية كل الجنود البواسل واحدا واحدا تقديرا لما يبذلونه من جهد كبير في استقبال زوار الجناح» ونقل تحيات القيادة السياسية لهم.

 وفي نفس السياق أثنى الشيخ محمد العبدالله على تواجد كبار الفنانين والمثقفين والاعلاميين الكويتين وحرصهم على المشاركة في الاحتفال بيوم الكويت الوطني في اكسبو ميلانو باعتباره «قيمة مضافة» لمسيرة الكويت الثقافية والفنية والاعلامية التي رفعتها الى مصاف الدول المتقدمة والمحورية اعلاميا في العالم العربي.

 وتوقع أن تضفي مشاركة كبار ورواد الفنون والابداع في اليوم الوطني مزيدا من البهجة على الاحتفال وتبرز عمق التراث والتقاليد الثقافية آملا أن يستوفي هؤلاء الكبار حقهم لما بذلوا حياتهم المعطاءة لاثراء الحياة الثقافية وتعزيز رسالة الكويت الحضارية والانسانية الى العالم.

 ويتصدر ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء مع ممثل رئيس الوزراء الايطالي اليوم الأربعاء فعاليات اليوم الوطني المخصص لدولة الكويت في ساحة الاحتفالات بمركز الاكسبو وسط مراسم رسمية وتقديم عروض وأنشطة فنية ثقافية واعلامية عن الكويت طوال اليوم يتخللها زيارة رسمية لجناح ايطاليا الدولة المنظمة وجناح الكويت.