أكد النائب د. يوسف الزلزلة أن وزارة التجارة اصبحت موقعا مثاليا لتكسير عزائم الشباب الكويتي الراغب في العمل بالقطاع الخاص والمترفع عن العمل الحكومي ،  واضاف:«كأنما القصد من وجود هذه الوزارة هو وضع العراقيل أمام كل شاب او شابة كويتية يرغبون في بذل جهودهم للعمل الخلاق و المبدع في القطاع الخاص»

وتساءل: «هل يعقل ان يكون الوقت اللازم لانهاء معاملة تغيير عنوان المنشأة يتجاوز الاشهر بحجة تحديث الأنظمة المعمول بها».  وتابع: «أي مركز مالي وتجاري نتحدث عنه ونحن امام مؤسسة حكومية فاشلة تريد إفشال خطط الشباب الغيور على بلده ووطنه».

وزاد:” ياسمو رئيس الوزراء قلناها لك سابقا ونكررها.. حكومتك هذه أثبتت فشلا ذريعا في كل المواقع ولقد صبرنا عليها كثيرا بحجة أننا نريد أن نعطيها الوقت الكافي لتقوم بدور التنمية، لكن ان تصل الامور لهذا الوضع المأساوي من تكسير مجاديف الشباب الكويتي من وزارة التجارة والتي مطلوب منها تسهيل الامور لهم فهذا يعني أننا أمام مأساة حكومية لا يمكن الصبر عليها”

وقال الزلزلة:” ولذلك نقولها وبصراحة حان الوقت للتغيير الوزاري الواسع ومن الان سنقف مع أي إستجواب لأي وزير في هذه الحكومة المعوقة حتى ياتي فريق حكومي جاد يؤمل منه الخير لهذا البلد فلقد سئمنا الأداء السيء و المزري لبعض الوزراء “.