تمكن رجل نرويجي من السفر إلى جميع دول العالم قبل أن يبلغ من العمر 40 عاماً وذلك دون أن يضطر إلى ترك عمله كما يفعل الكثير من عشاق السفر.

ويعمل غونار غافورز في المحطة الإذاعية الحكومية في النروج، بالإضافة إلى أنه يستضيف برنامجه الإذاعي الخاص حول السفر 3 مرات في الأسبوع، ولهذا السبب تمكن من التجول حول العالم وهو لا يزال على رأس عمله.

إدارة الوقت
وعلى الرغم من أن غافورز يعمل لساعات طويلة تزيد عن دوامه الفعلي، إلا أنه لا يطالب بالحصول على تعويض عن عمله الإضافي، وبدلاً من ذلك يطلب الحصول على إجازة من العمل تمنحه القدرة على ممارسة هوايته المفضلة في السفر بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر.

ويحاول غافورز استغلال إجازاته على أحسن وجه، ويتعمد أن تكون قريبة من عطلة نهاية الاسبوع، ليحصل على عطلة طويلة بما فيه الكفاية للانطلاق برحلة خارج البلاد.

رحلات منظمة
ويقول غافورز: "أخرج من عملي بعد ظهر يوم الأربعاء، وأنطلق مباشرة إلى المطار للانطلاق في الرحلة التي حجزت لها بشكل مسبق، ولتوفير الوقت، أنام في الطائرة، لأجد نفسي صباح الخميس في بلد آخر، وتكون رحلة العودة ليلة الأحد لاكون صباح الإثنين على رأس عملي من جديد".

ويعترف غافورز أنه يعمل بشكل دائم، حتى في رحلاته من بلد إلى آخر يضطر إلى العمل على كمبيوتره المحمول والرد على رسائل البريد الإلكتروني.

ولأن طبيعة عمله تفرض عليه السفر، يجد غافورز نفسه غالباً في رحلات بعيدة إلى الولايات المتحدة أو آسيا، وعندما يحدث هذا، يحاول استغلال هذه الرحلة للتجول في هذا البلدان، وبذلك لن يضطر إلى دفع سوى تذكرة العودة على حسابه الشخصي.