وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقية مع شركة (سكس فلاغز) الامريكية المتخصصة في المتنزهات الترفيهية اتفاقية لتطوير وتصميم منتزه في المملكة يحمل علامتها التجارية.
ويقع المشروع بحسب ما اوردته وكالة الانباء السعودية اليوم الاربعاء في منطقة (القدية) في جنوب غرب العاصمة الرياض بمساحة تبلغ 334 كيلو متر مربع.
ويتوقع افتتاحه في عام 2022 ليصبح مدينة ترفيهية متكاملة تمثل الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الاولى في المملكة.
ويأتي هذا التطوير في اطار استراتيجية رؤية المملكة 2030 الشاملة التي تهدف الى تعزيز قطاع الثقافة والترفيه وبناء بيئة ترفيه بمعايير عالمية في المملكة عبر جذب المستثمرين المحليين والدوليين وعقد شراكات مع شركات الترفيه العالمية.
ويعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي المستثمر الرئيسي في هذا المشروع الذي يأتي ضمن رؤية المملكة 2030 الهادفة الى تنويع مصادر الدخل الوطني ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي وايجاد المزيد من الفرص الوظيفية للشباب.
وبحسب صندوق الاستثمارات العامة "ان مشروع القدية الترفيهي يعد مشروعا رئيسيا في قطاع الترفيه بالمملكة وسيلعب دورا مهما في تعزيز اقتصاد المملكة وتحقيق طموحات رؤية 2030 ويعد انشاء اول متنزه ترفيهي يحمل العلامة التجارية لشركة (سكس فلاغز) في المملكة جزء آخر من تطوير قطاع الترفيه الذي سيساعد في خلق فرص العمل وفتح الابواب امام الشباب السعودي".
ويضم مشروع (القدية) الترفيهي اربع مجموعات رئيسية هي الترفيه ورياضة السيارات والرياضة والاسكان والضيافة.
وكان ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان التقى خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الامريكية بالرئيس التنفيذي لمجموعة (سكس فلاغز) جون دافي والتي تعد اكبر مجموعة متنزهات ترفيهية في العالم.