يدخل منتخب الكويت لكرة القدم في اختبار جاد عند السابعة من مساء اليوم، وذلك عندما يواجه نظيره الكولومبي وديا على استاد مدينة زايد بأبوظبي، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في قطر 2018.
وحسم معلول التشكيل الأساسي الذي سيخوض به الفريق اللقاء بالاعتماد على الحارس حميد القلاف في حراسة المرمى، وفهد عوض ومساعد ندا وفهد الهاجري ومحمد فريح في خط الدفاع، وعبدالعزيز المشعان وفهد الأنصاري وصالح الشيخ وناصر فرج وعلي مقصيد في خط الوسط، وبدر المطوع في خط الهجوم، على أن تكون لناصر فرج مهام هجومية، حيث سيتبادل مع بدر المطوع اللعب كرأس حربة حسب مجريات الأمور.
وسيلجأ المدرب التونسي نبيل معلول إلى طريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، كما ستكون سيفرض رقابة على بعض المفاتيح الكولومبية، والمهاجم راداميل فلكاو.
وراقب معلول أداء المنتخب الكولومبي في مواجهة المنتخب البحريني والتي انتهت بسداسية، وهو ما جعله يضع خطته وفقا للأسلوب الذي لعب به المنتخب الكولومبي أمام البحرين.
في المقابل يدخل المنتخب الكولومبي المباراة بمعظم نجومه وفي مقدمتهم مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي راداميل فالكاو ، إلى جانب لاعب تشلسي الانجليزي خوان كوادرادو وحارس أرسنال الانكليزي ديفيد أوسبينا ومهاجم أشبيلية الاسباني كارلوس باكا.
وتدرب المنتخب الكولومبي يومين متتاليين على استاد مدينة مدينة زايد الرياضية وسط حضور جماهيري من عشاق نجومه الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية.
واستدعى مدرب كولومبيا الأرجنتيني خوسيه بيكرمان 24 لاعبا لخوض معسكر تدريبي في غرب آسيا لمواجهة منتخبي البحرين والتي انتهت بسداسية لصالح كولومبيا، إلى جانب مباراة الكويت المقررة غدا استعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا اميركا) بتشيلي من 11 يونيو حتى 4 يوليو المقبلين.
واللاعبون هم:
- لحراسة المرمى: ديفيد أوسبينا (أرسنال) وكاميلو فارغاس (أتلتيكو ناثيونال)
- للدفاع: سانتياغو أرياس (ايندهوفن الهولندي)، بدرو فرانكو (بيشكتاش التركي)، جيسون موريو (غرناطة الإسباني)، إدير ألباريز بالانتا (ريفر بلايت الأرجنتيني)، بابلو أرميرو (ميلان الايطالي)، جوهان موخيكا (بلد الوليد الإسباني)، داروين اندرادي (ستاندر لياج البلجيكي) ودانييل بوكانيغرا (أتلتيكو ناثيونال).
- للوسط: فريدي غوارين (إنتر ميلان الإيطالي)، ابيل أغيلار (تولوز الفرنسي)، كارلوس سانشيز (استون فيلا الإنكليزي)، الكسندر ميخيا (مونتيري المكسيكي)، خوان كوادرادو (تشلسي)، ادوين كاردونا (مونتيري المكسيكي)، خوان كينترو (بورتو البرتغالي)، ويلمار باريوس (ديبورتيس توليما)
- للهجوم: راداميل فالكاو (مانشستر يونايتد)، كارلوس باكا (إشبيلية)، تيوفيلو غوتيريز (ريفر بلايت)، أندريس رينتيريا (سانتوس المكسيكي)، أدريان راموس (بروسيا دورتموند الألماني) ورافائيل سانتوس بورري (ديبورتيبو كالي).