- «البيئة» : توسعة محطة الصليبية لتكرير مياه الصرف الصحي خلال شهرين

 
أكد رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب د. عادل الدمخي أن الأمة الاسلامية باقية مهما حاولت قتل الشعوب وحفظة القران وتغيير المناهج وهذه الأمة باقية ونحتاج إلى قليل من العمل ، والكويت لها دور في الدفاع عن قضايا المسلمين والوقوف مع الحق سواء في سوريا أو في غيرها من البلدان، ونتمنى من الكويت أن تتقدم بطلب تجريم ما يحدث في سوريا وتحويل الملف إلى محكمة الجنايات الدولية.
وقال الدمخي : في قضية الشعب السوري ساءنا كما ساء الأمة الإسلامية ما يقع لأبناء سوريا في دومه من رميهم بغاز الأعصاب وغاز الكلور وهذه الغازات الكيميائية محرمة دولية تمارس ضد شعب أعزل في صمت عالمي عن مجرمي الحرب.  
وأضاف الدمخي أين المطالبة بأن يسلم هؤلاء المجرمين الذين يرمون الغازات السامة على الرجال والنساء والاطفال وتصل إلى السراديب والمنازل ولا يعرفون إلى أين ستصل هذه الكارثة ، معتبرا أن توعد العالم مجرد زبد لم يؤثر ، مؤكدا ان على الكويت مسؤولية في ترأسها لمجلس الأمن لجمع العالم ضد هذا الاجرام والمبادرة إلى تجريم الشعب السوري بهذه الغازات السامة. 
وتابع الدمخي اليوم الأمة الاسلامية مستهدفة بعد قتل اطفال القران بغارة قتل فيها اكثر من 100 طفل حافظ للقران وأيضا الجرائم ضد الشعب اليمني وايضا ماينمار وفلسطين والاسلام كله مستهدف والشعوب عليها دور كبير مقابل كل حافظ لكتاب الله يجب أن يكون هناك مئة او ألف لنخرج مليون حافظ. 
وبصفته رئيسا للجنة البيئة البرلمانية قال الدمخي ان اجتماع اللجنة كان بحضور الحكومة و تم مناقشة موضوع محطة الصليبية لتكرير مياه الصرف الصحي ، والماء الزائد الذي لا يستغل ويرمى في البخر وله اخطار كبيرة في تلويث مياه البحر والجون تحديداً من خلال مجرور الغزالي ، وتم الوصول الى حل نهائي بحضور جميع الهيئات المعنية وخلال الشهرين المقبلين ستتم توسعة المشروع .
وتابع الدمخي : بالاضافة الى التوسعة ناقشنا استغلال المياه وتحويلها الى شركة الكي يو سي لحقن حقول الشمال ولا تدهب هذه المياه هدر ، وللاسف كثير من الجهود تذهب سدى بسبب عدم التنسيق بين الجهات التي في كل مرة ترمى الكرة من جهة الى اخرى ، ولكننا في اللجنة نجحنا في التنسيق بين هذه الجهات والخروج بمحصلة وهي ان تعمل هذه التوسعة ولا يتعثر مشروع محطة الصليبية الضخم والذي فيه فائدة كبيرة .
وقال الدمخي : تحدثنا عن مبادرات بيئية مع البلدية احداها لشاب طموح وتعثرت قليلاً ومحاولة لإيقاف هذا العمل االيئي الجاد لتنظيف الارض من النفايات وتكريرها ، وبعد محاولتنا وتعاون وزير البلدية انهينا هذه المشكلة ، وعملنا خطوات بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة بأخذ التزام بيئي في استعمال الوقود المصاحب للبيئة في محطات الكهرباء والماء والتي سببت ملوثات بالبحر ، وتطورنا في جانب المعالجات البيئية بالتعاون جميع الهيئات الحكومية .