يدخل آرسنال ومانشستر يونايتد اللقاء وهما يضعان في عين الاعتبار نتائجهما الأخيرة ووضعهما على سلم الترتيب.

يريد آرسنال تلميع صورته المهتزة جراء سقوطه على أرضه أمام أولمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا وذلك عندما يستضيف مانشستر يونايتد المتصدر على ملعب الإمارات اليوم الأحد ضمن المرحلة الثامنة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وتعرّض مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر لسيل من الانتقادات خصوصا لأنّه قرر إشراك حارسه الكولومبي أوسبينا على حساب الأساسي التشيكي العملاق بيتر تشيك ضد أولمبياكوس وقد ارتكب الأول خطأ لا يغتفر كلف فريقه هدفا وبالتالي ساهم بخسارته.

واعتبر ميرتيساكر بأنّه يتعيّن على فريقه إظهار قتالية أكبر وقال في هذا الصدد: «يتعيّن علينا أن نظهر ديناميكية وقتالية أكبر عندما نخوض مبارياتنا على أرضنا».

وأوضح: «بالطبع الجميع يشعر بالأسف لكن المباراة ضد مانشستر يونايتد تمثل الفرصة الأنسب لنسيان مشاكلنا أوروبيا».

ولم يفز آرسنال على ملعبه سوى مرة واحدة في أربع مباريات هذا الموسم.

في المقابل حقّق مانشستر يونايتد الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة ما جعله يتصدر الترتيب لكن مدربه الهولندي لويس فان غال اعترف بعد لقاء فريقه مع فولفسبورغ الأربعاء الماضي بأنّ فريقه متعب جراء خوضه 6 مباريات في 18 يوما وبالتالي قد يحتاج إلى اجراء تغييرات عدة لمواجهة آرسنال.

وقال فان غال: «الأمر الأكثر أهمية هو الاستعداد للمباراة ضد آرسنال خلال التمارين، لكن هذا الأمر غير ممكن لأننا في حاجة إلى الراحة، أما الحل الوحيد فهو إجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية».

ويأمل تشيلسي حامل اللقب الموسم الماضي تضميد جراحه على حساب ضيفه ساوثهامبتون.

وحقق الفريق اللندني أسوأ انطلاقة له منذ أكثر من ثلاثة عقود وهو يملك 8 نقاط من أصل 21 ممكنة ويحتل المركز الرابع عشر، كما أنّه سقط أمام بورتو البرتغالي 1-2 في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

بيد أنّ هداف الفريق البرازيلي دييغو كوستا الموقوف ثلاث مباريات أعرب عن ثقته بقدرة فريقه على النهوض من الكبوة التي يعيشها وقال في هذا الصدد: «يتعيّن علينا أن نعمل جميعا نحو هدف واحد، وأن نبذل جهودا مضاعفة لمصلحة بعضنا البعض ولمصلحة الفريق».

واعترف: «بطبيعة الحال، لا نلعب حاليا بطريقة جيدة لكننا نملك اللاعبين للخروج من هذه الأزمة».

ويبرز لقاء دربي «ميرسيسايد» بين إيفرتون وليفربول على ملعب «غوديسون بارك» في اللقاء رقم 225 بينهما، حيث يسعى الأول لتعميق جراح جاره وغريمه اللدود الذي يواجه مدربه براندن رودجرز ضغوطا متزايدة.

ويتطلع مهاجم إيفرتون البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو إلى الدربي بشغف وقال: «الدربي مباراة مختلفة بكل المقاييس، الأمر يتعلق بالكبرياء الشخصي بالنسبة إلينا».

وأضاف: «الفريق بأكمله متعطش لتحقيق الفوز يوم الأحد».

وحقق إيفرتون انطلاقة جيدة حيث يحتل المركز الخامس برصيد 12 نقطة في حين يأتي ليفربول تاسعا بفارق نقطة واحدة.