فتحت إيفا كارنيرو، الطبيبة السابقة لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، النار على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اعتراضا على عدم استدعائها لسماع أقوالها في الاتهامات العنصرية التي وجهت إلى جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق، بعد الازمة التي وقعت بين الطرفين.

ونشرت الطبيبة بيان نشرته صحيفة « ميرور» البريطانية، حيث قالت: «في الحقيقة اندهشت من الاتحاد الإنجليزي الذي قام بالتحقيق في الواقعة عن طريق ما نشر عبر وسائل الإعلام فقط، لم يتم استدعائي مطلقا للإدلاء بأقوالي في الأزمة».

وأضاف: «أوجه سؤالي للجميع، هل هي حقا الوسيلة الوحيدة الرسمية للتحقيق في انجلترا، التي لا يتم فيها استدعاء أطراف القضية، هذا أمر عجيب، لقد تم أيضا تجاهل بعض الادلة وبالطبع سيؤثر على نتائج هذه التحقيقات».

وتابعت: «هذه ليست الواقعة الوحيدة، حدث ذلك أيضا في مباراة ويستهام الموسم الماضي، أمام مسمع الجميع والاتحاد لم يتحرك، ولم يتم استدعائي أيضا».

وكان الاتحاد الانجليزي قد أشار إلى أن مورينيو لن يواجه أي عقوبة، بعدما برأ ساحته من ارتكاب أي خطأ في الواقعة التي في افتتاحية الموسم الجديد بيت مورينيو والطبيبة.

من ناحية أخرى أكد الدولي الفرنسي المعتزل ايمانويل بيتي، نجم تشيلسي الانجليزي السابق لكرة القدم (2001-2004)، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب البلوز، طاغية بكل المقاييس وشخص ديكتاتوري يفرض اوامره على اللاعبين والاداريين بشكل مجنون احيانا.

وقال بيتي (45 سنة)، صاحب هدف فرنسا الثالث في مرمى البرازيل بنهائي مونديال «فرنسا 1998» في تصريحات تليفزيونية: «رغم انني كنت اتمنى اللعب تحت قيادة مورينيو في تشيلسي واعتبره واحدا من افضل المدربين في العالم الا انني اعتبره ايضا شخصية طاغية ومستفزة احيانا».

واوضح بيتي ان مؤشر مورينيو بدأ في التراجع خلال الموسم الحالي محققا اسوأ بداية موسم في تاريخه، ومنتقدا طريقة تعامله مع طبيبة البلوز المتوقفة عن العمل ايفا كارينيرو وطرده لها من الملعب والفريق.. كما انتقد تعامل السبيشال وان مع قائد البلوز جون تيري.

من جانبه أكد البرتغالي جوزيه مورينيو  مجددا انه يعيش اسوأ فترات حياته المهنية هذا الموسم مع البلوز، مشيرا إلى أنه يحقق اسوأ النتائج ويعيش فترة صعبة لا يريد تكرارها.

وأضاف: «أسعى لتغيير هذه الحالة السلبية، هذه الفترة ليست الأصعب في مسيرتي ، لكنها الاسوأ على الإطلاق، لم أخسر كل هذه المباريات في وقت قصير، هذه حقيقة».

على جانب أخر ألمح مورينيو إلى أنه يسعى للتعاقد مع حارس بلا عقد الفترة المقبلة، لدعم قائمة الفريق، مشيرا إلى أن حارسه البلجيكي لا يزال أمامه حتى شهر ديسمبر للتعافي من إصابته الأخيرة.

وأوضح المدرب أن مواجهة ساوثهامبتون ستكون صعبة ومعقدة للغاية، مشيرا إلى أن جميع الفرق تبذل قصارى جهدها لهزيمة بطل الدوري، إلا أنه يثق في قدرته على تخطي تلك الظروف.

وعن اداء دفاعه، وخاصة إيفانوفيتش، تابع مورينيو: «لا شك  أن إيفانوفيتش أفضل ظهير أيمن بالنسبة لي، لكنه يحتاج لتطوير مستواه»، كما أكد أن جون تيري قائد الفريق عليه أن يجد الدعم الجماهيري وسيكون أفضل له من أي شيء أخر سواء شارك أم لا».