أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة التجارية العقارية توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية بواقع خمسة في المئة (5 فلوس للسهم الواحد) على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 2017.
وقالت الشركة في افصاح على موقع البورصة الاكتروني ان الجمعية العمومية التي عقدت اليوم الاثنين وافقت على استقطاع احتياطي اجباري بنسبة 10 في المئة من الارباح الصافية قبل استقطاع حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وضريبة دعم العمالة والزكاة ومكافأة اعضاء مجلس الادارة بقيمة 4ر1 مليون دينار كويتي (نحو 6ر4 مليون دولار امريكي).
واضافت ان الجمعية العمومية وافقت على استقطاع احتياطي اختياري بنسبة 5 في المئة يخصص لمواجهة احتياجات الشركة المستقبلية فضلا عن تفويض مجلس الادارة في شراء او بيع اسهم الشركة بما لا يتجاوز ال10 في المئة من عدد اسهمهها وفقا لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.
واسست (التجارية العقارية) عام 1968 وادرجت في بورصة الكويت عام 2004 ويبلغ رأسمالها 7ر178 مليون دينار (نحو 7ر589 مليون دولار) وتعمل بمختلف الأعمال والأمور العقارية والزراعية والصناعية والتجارية والقيام بأعمال تعهدات وإنشاءات الطرق والأبنية بما في ذلك بيع وشراء الأراضي والعقارات وتأجيرها واستئجارها وإقامة المباني.