أعلن المدير التنفيذي لقطاع الرقابة في بنك الكويت المركزي وليد محمود العوضي أنه وفي إطار مواصلة البنك لجهوده الرامية إلى تعزيز حماية حقوق عملاء وحدات القطاع المصرفي والمالي المحلي الخاضعة لرقابته وإشرافه، لتحسين آلية التعامل مع شكاوى عملاء تلك الوحدات، فقد أصدر البنك تعميماً إلى كل من البنوك المحلية وشركات الاستثمار وشركات التمويل بإدخال بعض التعديلات على آلية التعامل مع شكاوى العملاء، ومن أبرزها إلزام الجهات المشار إليها بضرورة تسليم العميل الشاكي نسخة من شكواه مؤشراً عليها بما يفيد استلامها وتاريخ الاستلام، وفي حال ورود الشكوى عن طريق البريد (المسجل أو الالكتروني) فإنه يتعين على الجهة المشكو في حقها إخطار العميل كتابةً عبر ذات الوسيلة التي وردت فيها الشكوى أو من خلال خدمة الرسائل النصية (sms) على رقم هاتف العميل المسجل لدى الجهة باستلام الشكوى.