أعلنت الناطق الرسمي مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الأستاذة فاطمة العازمي حصول عدد من كليات ومعاهد الهيئة على الاعتماد الاكاديمي من أكبر الجهات العالمية، مؤكدة أن هذا الإنجاز يدعو إلى الفخر والاعتزاز ويأتي نتيجة للمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الهيئة لخدمة العلم والتعليم في البلاد وسعيها الدؤوب والمستمر لمواكبة التسارع التكنولوجي العالمي في كافة مناحي العلوم والحرص الدائم على تطوير وتحديث البرامج التي تقدمها، بما يخدم سوق العمل ويلبي احتياجاته.

وأشارت العازمي إلى أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي يعني وصول المؤسسة التعليمية الحائزة عليه والبرامج التي تقدم من خلالها إلى مستوى عال من الجودة والجدية.

وأضافت أن الاعتماد الأكاديمي يهدف إلى ضمان التميز والجودة للبرامج وتكمن أهميته في تسيير العمل الأكاديمي وفق منظومة فعالة توفر الرضا للعاملين بالمؤسسة وتعمل على تحفيز الدافع لديهم للإنتاج والرفع من أداء المؤسسة، ويضمن الاعتماد الأكاديمي الاعتراف بالكيان الشامل لهذه المؤسسة.

وذكرت العازمي أن المعهد العالي للطاقة يأتي في مقدمة كليات ومعاهد الهيئة التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي لجميع البرامج التي يقدمها المعهد من (ABET)، American Board for Engineering and Technology company كأول معهد عالي في الشرق الاوسط يصل لهذا الإنجاز.

كما حصلت كلية الدراسات التكنولوجية على الاعتماد الاكاديمي لثلاث من برامجها وهي برامج تخصص تشغيل المصافي (قسم تكنولوجيا الهندسة الكيميائية) وبرنامج تخصص القوى المحركة (قسم تكنولوجيا القوى المحركة والتبريد) وبرنامج تخصص الآلات الكهربائية (قسم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية).

وفي الاطار ذاته تتواصل جهود المعهد العالي للاتصالات والملاحة للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرنامجي تشغيل حاسب آلي وفني أجهزة لاسلكية، والجدير بالذكر بأن المعهد قد بدأ بهذه الاجراءات منذ سنتين، وبانتظار زيارة وفد (ABET) إلى المعهد في نوفمبر القادم لاعتمادهما، وسيتم العمل والتنسيق لاعتماد بقية البرامج بعد زيارة الوفد إلى المعهد.

وفي ذات السياق، فقد حصل المعهد الإنشائي على الاعتماد الأكاديمي لبرنامجي رسام هندي ومساح أراضي من أكاديمية باريس.

كما عملت الهيئة جاهدة على تشكيل فرق عمل لضبط الجودة في قطاعاتها المختلفة وكلياتها ومعاهدها وتم تنفيذ مشروع شهادة ضمان الجودة العالمية ISO 9001:2008، كما قامت الهيئة بعقد العديد من الدورات التدريبية الخاصة بالجودة الشاملة TQM (Total Quality Management) ويأتي الهدف من هذه الدورات الحصول على خدمات عالية الجودة ترضي كافة احتياجات الهيئة وتحقق الجودة لمنتسبيها ولكافة المتعاملين معها.

وفي ختام تصريحها أشادت العازمي بتحقيق الهيئة هذا الإنجاز مقدمة أطيب تهانيها إلى معالي وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الهيئة د. بدر العيسى وإلى مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري وإلى جميع منتسبي الهيئة، داعية الجميع إلى استمرار البذل والعطاء لكي يستمر النجاح وتتبوأ الهيئة مكانتها اللائقة التي تعكس جهود أبنائها على المستوى الاقليمي والدولي