اعتبر النائب خالد محمد العتيبي توجه وزارة الأشغال العامة إلى تطوير طريق الفحيحيل ليكون طريقا سريعا مرتفعا بطول 38 كيلومترا خطوة تأخرت كثيرا.
 وأكد العتيبي في تصريح صحافي أنه كان يتعين على الوزارة أن تتعاطى وتتجاوب مع المقترحات النيابية والمطالب الشعبية التي استهدفت هذا الطريق الحيوي بشكل أسرع من ذلك بكثير ومنذ سنوات مضت بعد أن ضرب الشلل المروري طريق الفحيحيل على مدار اليوم بسبب عدم قدرته على استيعاب الكثافة المرورية الحالية.
 وزاد العتيبي تقدمت بأسئلة نيابية استفسرت فيها عن مواعيد الاعلان عن المشروع بمراحله المختلفة بداية من دراسة الجدوى ومرحلة التصميم حتى الانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني، قائلا على الوزارة ان تراعي اهمية المشروع وتبتعد عن البيروقراطية وتختصر المدة الزمنية لكافة المراحل وتضع في الاعتبار اثناء تقييم العطاءات ان العامل الزمني لإنجاز المشروع في غاية الأهمية.
 وأضاف استفسرت ايضا عن الطرق البديلة التي اقترحتها الوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور اثناء التنفيذ، وكذلك نسب صرف وزارة الأشغال على مشاريعها المهمة والحيوية في الأربع سنوات الأخيرة ومدى قدرتها على انجاز المشاريع التي تحتاجها الدولة، ولذلك اطالب وزارة الاشغال وجميع وزارت الدولة ان تكون حريصة على إنجاز المشاريع التي يحتاجها المواطن، قائلا للأسف اغلب الوزارات تنتظر حتى تتفاقم المشكلة وتبحث عن الحلول.