تقدم النائب محمد هايف باقتراح برغبة لأن تضع وزارة الشباب خطة لتفعيل النشاط الاجتماعي والثقافي والرياضي وتنظم برامج توعية بمراكز الشباب والأندية.
 ونص الاقتراح على ما يلي:لما كان الشباب المؤهل خلقًا وعلمًا هو ذخر الأمة ومستقبلها الواعد، وسعيًا لتسخير طاقات الشباب الكويتي في ما يفيد البلاد والعباد، وحماية لهم من الوقوع ضحية للأفكار الهدامة والسلوكيات الوافدة الغريبة على تقاليدنا الإسلامية والعربية، ولما كان الفراغ والشباب مفسدة للمرء أي مفسدة، ولمحاصرة بعض أنماط السلوك غير السوي قبل أن تستفحل وتصبح ظاهرة تتعذر مكافحتها، وتحريضًا للجهات العامة في الدولة على تحمل مسؤوليتها تجاه هؤلاء الشباب.
لذا فأنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
1 - أن يكون هناك تعاون بين كلٍ من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة التربية لتنظيم برامج توعية للشباب في مجالات التربية الدينية وسيرة الأئمة وعلوم القراَن والسنة مع حلقات لحفظ وتجويد القراَن الكريم. 
2 - أن تسمح وزارة التربية بفتح الملاعب الرياضية بالمدارس عصرًا وإتاحتها للشباب والطلاب لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية. 
3 - أن تضع وزارة الشباب خطة عمل لتفعيل وتكثيف النشاط الاجتماعي والثقافي والرياضي بمراكز الشباب والأندية الرياضية وتنظم المسابقات، والعمل على رعاية المواهب وتطوير الهوايات.
4 - ان تقوم الجهات العامة للدولة وخاصة وزارة الشؤون الاجتماعية بتشجيع العمل التطوعي وتحفيز الشباب على الانخراط فيه، والاستفادة من المتطوعين في تنفيذ المشروعات الخيرية والإنسانية وحملات النظافة واصحاح البيئة والتشجير.