أكد المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح الرباح اليوم الأربعاء أهمية مبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الخاصة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الرباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال الجلسة الختامية لمؤتمر العمل العربي في دورته ال45 الذي بدأت أعماله الأحد الماضي تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
واوضح الرباح ان مبادرة سمو امير البلاد تساهم بشكل كبير في تقليل نسبة البطالة بين الشباب العربي اضافة الى دورها المهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في الدول العربية.
واشار الى الأهمية التي يكتسبها مؤتمر العمل العربي معربا عن امله في الخروج بقرارات تسهم في نشر التوعية بأهمية المسؤولية الاجتماعية للقطاعين العام والخاص الى جانب دورهما التنموي.
وقال انه رغم تباين وجهات النظر خلال جلسات المؤتمر حيال القضايا المختلفة "الا ان الجلوس على طاولة واحدة هو افضل وسيلة لتقارب وجهات النظر بين أطراف الانتاج الثلاثة " .
واوضح ان دولة الكويت ساهمت "بشكل مباشر" في " انجاح " المؤتمر من خلال المشاركة الفاعلة سواء في اجتماعات فرق العمل (الحكومات واصحاب الاعمال والعمال) او اجتماعات اللجان لاسيما اللجنة المالية ولجنة التنمية المستدامة ولجنة المسؤولية الاجتماعية.