وقع وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس بخيت الرشيدي عقدا خاصا بتزويد وتنفيذ والتشغيل المبدئي والصيانة لأعمال تطوير البنية التحتية لأنظمة استقبال الوقود لمحطة الصبية بقيمة 17 مليون دينار كويتي (نحو 56 مليون دولار أمريكي).
وقالت وزارة (الكهرباء) في بيان صحفي اليوم الخميس إن أعمال هذه المناقصة تأتي في إطار إعادة تأهيل البنية التحتية لمستقبلات الوقود الغازي والسائل بأنواعه.
وأضافت أنه سيتم استبدال أنظمة الفلترة والتحكم والقياس كذلك استبدال خطوط أنابيب الوقود الحالية المستهلكة إضافة إلى تركيب أنظمة متطورة لمعالجة التسريبات الغازية والسائلة وتركيب نظام الإنذار الذكي وكل ما يتعلق بالترسبات الكهربوهيدرونية وغيرها من المركبات المضرة لأنابيب وأنظمة الوقود.
وأوضحت أن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية لنظام استقبال الوقود بأنواعه وحماية محطة الصبية من التسربات النفطية المعوقة لعمليات الاحتراق المستخدمة في توليد القوى الكهربائية وما يتبعها من إنتاج المياه المقطرة بوحدات التقطير كذلك رفع معدلات الأمان والسلامة لأنظمة الوقود في المحطة على أن يتم تنفيذ أعمال العقد خلال مدة أقصاها 30 شهرا من تاريخ تسليم الموقع.