أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو اكتمال الاستعدادات الخاصة ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي ستنطلق فعاليات نسختها العاشرة الإثنين المقبل في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي.
وتقام البطولة تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الداعم الأول لمسيرة نمو رياضة الجوجيتسو وتطورها على المستويين المحلي والعالمي، إذ أثمرت توجيهاته في تطوير واتباع برنامج تعليمي لرياضة الجوجيتسو في المدارس، وزيادة عدد مراكز التدريب في الدولة، ورعاية اللاعبين المتميزين، ليتمكنوا من متابعة الطريق ورفع راية الدولة في المحافل الدولية.
وتستقطب بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها العاشرة أكثر من 9 آلاف لاعب ولاعبة على مستوى العالم للمنافسة على مدار 13 يوماً في صالة "مبادلة أرينا" بأبوظبي، من أجل الحصول على أرفع الألقاب وأضخم الجوائز النقدية التي يتجاوز مجموع قيمتها المليون دولار.
وقال رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم الهاشمي، إن "هذه البطولة نجحت في ترسيخ مكانتها كواحدة من أكبر الأحداث الرياضية العالمية الكبيرة في تاريخ دولة الإمارات وبطولات الجوجيتسو العالمية على حد سواء، بالنظر إلى كونها أكبر تجمع للرياضيين المحترفين منهم والهواة".
وأشار إلى أن البطولة ستشهد فعالية جديدة يتطلع إليها جميع عشاق الجوجيتسو على مستوى العالم وهي منافسات ملك البساط.
وأضاف أن "انطلاق بطولتنا المرتقبة والتي تحمل في طياتها الكثير من الرسائل الاجتماعية والتوعوية والعديد من القيم النبيلة التي نسعى لترسيخها في نفوس أبنائنا اللاعبين إلى جانب احتفائنا باليوبيل البرونزي للبطولة والذي يتزامن مع 'عام زايد'، يعتبر فرصة للتأكيد على التزامنا وتمسكنا بالقيم والمبادئ النبيلة التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتعبير عن امتناننا والتزامنا بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للمساهمة في بناء جيل قوي، وهو ما يعتبر اليوم حافزاً كبيراً لإلهام أبنائنا لإطلاق البطل الكامن داخلهم ضمن مساعينا للمساهمة في بناء الشخصية المثلى لجيل الشباب".
وباتت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مع مرور عقدها الأول رياضة وطنية يجري تعليمها لأكثر من 120 ألف طالب على مستوى مدارس الإمارات، وباعتبار هذه الرياضة واحدة من أكثر فنون الدفاع عن النفس حضوراً وشعبية على مستوى العالم، فإن اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبفضل الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة يسعى إلى تحقيق أقصى مستويات الريادة في العالم خلال المرحلة المقبلة.
وتعتبر منافسات ملك البساط إضافة جديدة ومميزة للبطولة، إذ ستشهد مشاركة الأبطال الفائزين بالنسخ التسع الماضية للتنافس على اللقب والجوائز النقدية التي يفوق مجموعها 200 ألف دولار أمريكي ضمن 3 فئات هي الوزن الخفيف والمتوسط والثقيل.