أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج، مشيرة  إلى ان آخر يوم للتسجيل هو 15 مايو المقبل.
من ناحية أخرى أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية فهد العفاسي تشكيل فريق عمل متخصص يتولى إعداد اللائحة التنفيذية للقانون رقم (13 لسنة 2018) في شأن حظر تعارض المصالح تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.
وقال العفاسي إن اللائحة ستتضمن بيان القواعد والأحكام التي أحال إليها القانون بما يضمن تنفيذه بكل وضوح وشفافية، مبينا أنه أصدر تعليماته بسرعة تشكيل الفريق وضرورة إعداد مشروع اللائحة في أقرب وقت ممكن بما يواكب بدء تنفيذ القانون.
وكان مجلس الأمة وافق في جلسته العادية في الـ 6 من الشهر الماضي وبالاجماع على اقتراحات بقوانين ومشروع قانون في شأن حظر تعارض المصالح في مداولتيه الاولى والثانية.
وتنص المادة الأولى من القانون على أن «تعارض المصالح: كل حالة يكون للخاضع منفعة أو فائدة أو مصلحة مادية أو معنوية تتعارض تعارضا مطلقا أو نسبيا مع ما يتطلبه منصبه أو وظيفته من نزاهة واستقلال وحفظ المال العام أو تكون سببا لكسب غير مشروع لنفسه أو لغيره».
بينما تنص المادة الـ 11 على أنه «مع عدم الاخلال بأي عقوبة أشد يعاقب الشخص الخاضع الذي يخالف أحكام المواد 4 و5 و8 و9 من هذا القانون بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف دينار ولا تزيد على عشرة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين مع رد ما استفاد به من مال او مصادرته حسب الأحوال وفي جميع الأحوال يعزل من الوظيفة ويلغى الاجراء الذي شارك في اتخاذه وما تبعه من آثار».