وافقت اللجنة التعليمية البرلمانية بعد التعديل على 3 اقتراحات نيابية برغبة بتضمين المناهج بالجامعة وهيئة التعليم التطبيقي منهج دراسي يدعم الحق والقضية الفلسطينية، ورفضت اللجنة في ذات الوقت اقترحا نيابيا بتعميم دراسة مقرر الصراع العربي الاسرائيلي وتحويله الى مقرر عام على جميع الطلبة في مختلف المراحل التعليمية وليس الطلبة الجامعيين فقط.
ورأت اللجنة تعديل المقترحات بشأن دعم القضية الفلسطينية في المناهج الجامعية ووسائل الاعلام بحيث تكون كالتالي:
1- دعم وسرعة اقرار التوجه الحميد والإيجابي لقسم العلوم السياسية في جامعة الكويت بتحويل مقرر « الصراع العربي الإسرائيلي « الى مقرر عام لكل طلبة جامعة ‏الكويت وتبني التوجه ذاته في الجامعات الخاصة الأخرى.
2- قيام وزارة الإعلام باستحداث برامج متنوعة ثقافية ودرامية وسياسية إعلامية عبر أجهزة وزارة الإعلام كافة لدعم الحق الفلسطيني ومواجهة الاحتلال الصهيوني واستعادة المقدسات الإسلامية كالقدس والمسجد الأقصى واعتبار ذلك اساسا ضمن خطط الوزارة الدائمة مع إبراز دور دولة الكويت في دعم القضية الفلسطينية.
ووافقت اللجنة بالإجماع على اقتراح نيابي برغبة بإنشاء نادي صحي رياضي في جامعة الكويت خاص بالطلبة وآخر خاص بالطالبات بغرض ممارسة الرياضة وتلقي الخدمات الصحية المتعلقة بها.
ووافقت اللجنة بالإجماع على اقتراح النائب سعدون حماد بتسمية احدى مدارس وزارة التربية باسم الفقيد الطفل المرحوم عيسى ثامر البلوشي الذي كان قد توفي إثر الواقعة الأليمة التي تعرض لها في مدرسة عمرو بن العاص بمنطقة الروضة.
ووافقت اللجنة على اقتراح برغبة يقضي بحظر تكليف أعضاء هيئة التدريس غير الكويتيين من التدريس في الفصول الدراسية الصيفية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع السماح باستثناء بعض الحالات إذا لم يتوفر ‏أعضاء هيئة تدريس كويتيين.
‏ورفضت اللجنة اقتراحا نيابيا بإلغاء القرار الوزاري ‏رقم 192 لسنة 2010 الصادر من وزارة التعليم العالي الذي يحظر على خريجي القسم الأدبي بالثانوية العامة أو ما يعادلها الالتحاق بالتخصصات العلمية بالكليات والمعاهد العربية والاجنبية.
ورفضت اللجنة اقتراحا نيابيا بمنح الطلبة الدارسين في الجامعات والكليات والمعاهد التطبيقية ممن لديهم رخص قيادة بطاقة للتزويد بالوقود بقيمة 150 لترا من البنزين شهريا لحين تخرجهم
‏ورفضت اللجنة اقتراحا نيابيا بتعديل موعد بداية اليوم الدراسي في الجامعة والتطبيقي ‏بالنسبة للطلبة من الساعة 9 صباحا وحتى 7 مساء و بالنسبة للعاملين ‏وأعضاء هيئة التدريس يبدأ اليوم الدراسي لهم من الساعة ‏8.30 صباحا.
ورفضت اللجنة اقتراحا نيابيا يقضي بالتوسع في مجال التعليم الفني والمهني وانشاء الثانويات المهنية للمساهمة في إنعاش سوق العمل بالمهارات الوطنية.
ووافقت اللجنة على اقتراحين نيابيين بتخصيص أماكن مستقلة للمكاتب الثقافية الكويتية في الخارج وتعيين كوادر كويتية بها تهتم بشؤون الطلبة واحتياجاتهم بما يتناسب مع عدد المبتعثين وتطوير منشآت المكاتب الثقافية الكويتية في الخارج وتوسعتها وتجديدها بما يتناسب مع حجم أعمالها وأنشطتها.