هنأ وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري المخترع الكويتي الدكتور المهندس مشاري المطيري بفوزه بالجائزة الذهبية في مجال اختراعات البيئة من ادارة معرض جنيف الدولي للاختراعات.
وقال الوزير الجبري في بيان صحفي اليوم الاثنين إن هذا الفوز يؤكد استعادة الكويت ريادتها في مجالات البحث العلمي وذلك بفضل جهود شبابها المبدعين وإيمانهم بخدمة بوطنهم ورفعته مبينا ان هذه الجهود أنتجت أعمالا اتسمت بالإبداع والتميز.
وأشار إلى ان القيادة السياسية العليا في دولة الكويت وفي مقدمتها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اولت جل اهتمامها بأبناء الكويت من الشباب والمخترعين والمبدعين ومنحتهم كل الدعم والرعاية إيمانا منها بأهمية البحث العلمي في بناء الدول والمجتمعات وتطورها ورقيها.
وأوضح ان القيادة السياسية تهيئ من خلال تحفيز المبادرات الخلاقة وبناء قاعدة علمية وتكنولوجية قوية بيئة تتيح الابتكار وتوفر كل الامكانات لبث روح الالهام بثقافة التقدم والبحث العلمي ودفع عجلة التطور ودعم الموهوبين والمتميزين.
واكد اهمية جائزة المطيري وابعادها العلمية والعملية في هذا الوقت الذي تعاني الكثير من مناطق العالم تلوثا بيئيا له تأثير خطير ومدمر على اوجه الحياة مبينا ان هذا الفوز يبرهن على امتلاك الكويت خبرات وقدرات تستحق التقدير والاعتزاز.
ودعا الوزير الجبري الله العلي القدير ان تكلل كل هذه الجهود بما "يتطلع اليه بلدنا العزيز الكويت من دوام الرفعة والسؤدد والرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء".
يذكر ان ادارة معرض جنيف الدولي للاختراعات منحت المخترع الكويتي الدكتور المهندس مشاري المطيري جائزتها الذهبية في مجال اختراعات البيئة نظير اختراعه تقنية متميزة لتنقية التربة الملوثة بالنفط.